اغلاق
اغلاق

آبل تلغي بطاقة SIM وهاتف iPhone تم شراؤه في نيويورك لن يعمل في إسرائيل

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/14 10:24

بعد ان تمكنت Apple من ابتكار طراز iPhone 14 والكشف عنه الأسبوع الماضي ، فقد تمكنت من المفاجأة بإعلانها أن جميع الأجهزة التي ستبيعها في الولايات المتحدة لن تشمل بعد الآن بطاقة SIM ، وستعمل مع تقنية eSim فقط ، وهي بطاقة صغيرة مدمجة في الجهاز .

 

هذا إعلان له عواقب تقنية واقتصادية كبيرة ، والذي اظهر ان مشغلي الهواتف الخلوية في جميع أنحاء العالم الذين لا يدعمون التكنولوجيا بعد ، غير مستعدين. بالمناسبة ، هناك البعض في الولايات المتحدة أيضًا ، ويمكن أن يفقدوا مئات الآلاف من العملاء.جميعهم ، الذين كانوا على يقين من أن Apple كانت تخطط فقط للانتقال إلى iPhone التالي ، أمضوا الأسبوع الماضي في دراسة الموضوع من جديد.

أبل خبيرة في مثل هذه المفاجآت. كان أول من أزال من أجهزته - دائمًا في وقت واحد - مقبس سماعة الرأس ومحرك الأقراص المرنة ومحرك الأقراص المضغوطة وتقنية الفلاش وغير ذلك الكثير. في جميع الحالات ، كان ذلك صحيحًا ، وفي جميع الحالات تم تقليد هذه الخطوة بسرعة من قبل جميع المنافسين وأجبرت السوق بأكملها على الانتقال إلى التكنولوجيا التالية.

 

في غضون ذلك ، يحاول المتحدثون الرسميون باسم Apple والمشغلون الخلويون في العالم الطمأنة: على الأقل في العام المقبل ، ستواصل Apple إنتاج طرازات iPhone 14 أيضًا في الإصدار مع بطاقة SIM القديمة ، وسيتم بيعها في البقية. من العالم ، خارج الولايات المتحدة ، في إسرائيل على سبيل المثال ، فاجأت شركة أبل المشغلين ، لكنها سمحت لهم بـ "تمديد التنظيم" حتى العام المقبل.

 

في الواقع ، رسميًا - لن تتمكن أجهزة iPhone 14 التي تم شراؤها في الولايات المتحدة من استخدامها في البلدان التي لا يتوفر فيها دعم eSIM. من ناحية أخرى ، سيتمكن المقيمون في الولايات المتحدة الذين يسافرون إلى بلدان أخرى باستخدام iPhone eSIM الخاص بهم من استخدامها هناك كالمعتاد بمساعدة اتفاقيات التجوال بين المشغلين.

 

في الوقت نفسه ، من المفترض أن يتم بيع أجهزة iPhone المزودة ب SIM في نهاية المطاف في متاجر Apple في الولايات المتحدة ؛ تعرف Apple أن جزءًا كبيرًا من عملائها هناك من السياح من الخارج. المعنى المباشر للسياح الإسرائيليين بسيط: حتى يتم دعم التكنولوجيا في إسرائيل - إذا كنت تنوي استيراد أحد طرازات iPhone 14 من الولايات المتحدة ، فمن المهم التحقق قبل الشراء من أنه ليس إصدار eSIM. بالمناسبة بغض النظر ، يوصى دائمًا بالتأكد من أنها نسخة تُباع أيضًا في إسرائيل.

heightقد يهمك ايضا