اغلاق
اغلاق

نسبة خريجي الهايتيك بين الباحثين عن عمل أقل مما كانت عليه قبل أزمة كورونا

خطاب نصار, تم النشر 2022/09/13 11:13

وصل عدد المطالبين بضمان الدخل في أغسطس أقل من عددهم قبل أزمة كورونا التي أدت في ذروتها إلى أكثر من مليون وربع مليون عاطل عن العمل. وبحسب بيانات خدمة التوظيف المنشورة اليوم ، بلغ عددهم  في شهر اب 2022 حوالي 58.4 ألف.

 

كما يتضح من التقرير أن معدل خريجي التكنولوجيا العالية الهايتيك بين جميع الباحثين عن عمل في شهر اب كان 3.9٪ فقط - أقل من المعدلات قبل الأزمة (أغسطس 2019) ، عندما كان 4.7٪. تشير الخدمة أيضًا إلى أنه على الرغم من موجة تسريح العمال على نطاق واسع التي انتشرت مؤخرًا في الصناعة ، "بصرف النظر عن الزيادة الطفيفة المسجلة في الأشهر الأخيرة ، هناك انخفاض كبير ومتسق إلى حد ما في عدد الباحثين عن عمل من صناعات عالية التقنية منذ نهاية الإغلاق الثالث ".

وتشير البيانات إلى أن الزيادة الرئيسية في عدد الباحثين عن عمل في شهر اب الماضي، كما في يوليو ، تأتي من زيادة بنسبة 6٪ (5.2 ألف مقارنة بالشهر السابق) في عدد المطالبين بالبطالة ، والذي بلغ 91.6 ألف في شهر اب . منذ شهر أبريل ، كان هناك زيادة قدرها 19.4 ألف في عدد المطالبين بالبطالة ، إلا أن خدمة التوظيف أكدت أن عدد المطالبين بالبطالة في أغسطس 2022 أقل بكثير من عددهم في أغسطس 2018 ، قبل ازمة كورونا التي بلغت آنذاك 106.5 ألف.

heightقد يهمك ايضا