اغلاق
اغلاق

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تعلن عن اصابات سرطان لنساء خضعن لعملية زراعة ثدي سيليكون

تحرير وازكام, تم النشر 2022/09/10 9:20

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أمس (الخميس) أنها تلقت تقارير عن حالات نادرة من سرطان الخلايا الحرشفية وسرطان الغدد الليمفاوية التي قد تتطور في النسيج الندبي الداخلي الذي يتشكل حول ثدي السيليكون.

 

تلقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية 10 تقارير عن سرطان الخلايا الحرشفية ، وهو نوع من سرطان الجلد ، و 12 تقريرًا عن أورام ليمفاوية مختلفة مرتبطة بزراعة الثدي. حاليًا ، توضح الإدارة أنه لا توجد معلومات كافية لتحديد ما إذا كان سبب هذه الحالات هو غرسات الثدي ، أو نوع الغرسات ، إن وجدت ، التي تسببت في زيادة المخاطر.

 

قبل ثلاث سنوات ، أضافت الوكالة ملصقات تحذير جديدة على غرسات الثدي بعد تقارير عن إصابة نساء بسرطان الغدد الليمفاوية الكشمي المرتبط بالزرعات. قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) الآن أن حالات سرطان الغدد الليمفاوية المكتشفة حديثًا كانت مختلفة عن حالات سرطان الغدد الليمفاوية التي تم الإبلاغ عنها سابقًا.

تم الإبلاغ أيضًا عن أن السرطان عند مستويات الندبة حول الزرع نادر جدًا ولا يُعرف أي من النساء أكثر عرضة للإصابة به.

 

بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية وعلى حد علمهم ، هناك ما يقرب من 400 حالة مشتبه بها في الولايات المتحدة وما مجموعه 1،227 في جميع أنحاء العالم اعتبارًا من أغسطس 2022 من سرطان الغدد الليمفاوية BIA-ALCL الذي تم الإبلاغ عنه بالفعل منذ بضع سنوات. يشمل الإحصاء العالمي أيضًا ثماني حالات من إسرائيل تم اكتشافها حتى الآن.

 

 

heightقد يهمك ايضا