اغلاق
اغلاق

اسرائيل امام تحدي كبير للتعامل مع أزمة المناخ وعواقبها المدمرة و استخدام مصادر الطاقة المتجددة

تحرير وازكام, تم النشر 2022/09/10 9:11

قبل الانتخابات ، يفحص معهد ديفيدسون لتعليم العلوم التحديات العلمية التي تواجه إسرائيل حاليًا. نعتقد أن مخاطبتها من جانب صانعي القرار سيساعد في قيادة المجتمع الإسرائيلي إلى مكان أفضل.

 

إسرائيل في حرب مميتة. على عكس ما اعتدنا عليه ، هذه المرة ليست صراعًا مع دولة مجاورة أو قتالًا ضد منظمة إرهابية ، بل حرب من أجل نوعية حياتنا ونوعية حياة الأجيال القادمة. إنها حرب يائسة ضد حالة طوارئ معروفة ومتوقعة.

للتعامل مع أزمة المناخ وعواقبها المدمرة ، يجب أن يتحول إنتاجنا من الكهرباء بسرعة من حرق الوقود الأحفوري إلى استخدام مصادر الطاقة المتجددة. يكمن مفتاح ذلك في أيدي المسؤولين المنتخبين - الأشخاص الذين سننتخبهم في الانتخابات المقبلة. هذا تحول معقد يتطلب تخطيطًا طويل الأمد وميزنة ، لكن ثمار نجاحه ستفيدنا بشكل كبير ومع مرور الوقت. وبحسب رئيس وكالة الطاقة الدولية ، فاتح بيرول ، فإن "الفوائد الاجتماعية والاقتصادية لتسريع الانتقال إلى الطاقة النظيفة هائلة. وثمن الجلوس مكتوف الأيدي باهظ".

 

تؤثر أزمة المناخ على حياتنا بالفعل. تتجلى آثاره في نواح كثيرة. تظهر في موجات الحر الشديدة والجفاف المميت ، وفي انتشار الأمراض المعدية والأضرار التي لحقت بالنظم البيئية ، وحتى في الإضرار بالأمن القومي والتغذوي والاقتصادي لدول العالم وكذلك إسرائيل. من المتوقع أن تتفاقم الأزمة في العقود المقبلة ، ومن المتوقع أن تزداد وتيرة الكوارث الطبيعية وغيرها من الأحداث المناخية المتطرفة والنادرة. إن طريقة الحد من حدة الأزمة ، وفقًا لأهداف اتفاقية باريس ، هي تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري لدينا ، وبسرعة.

 

يشير تقرير نشرته الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ (IPCC) إلى أنه يجب على البشرية تقليل انبعاثات غازات الدفيئة الناتجة عن النشاط البشري بمقدار النصف بحلول عام 2030 ، وتحقيق التوازن بينها تمامًا حوالي عام 2050 ، فقط لتحقيق هدف الحد من الزيادة في المتوسط. تصل درجة الحرارة العالمية إلى 1.5 درجة مئوية - وهي أيضًا زيادة كبيرة ، ولكن أقل مما هو متوقع حدوثه إذا لم نحقق الهدف. إن إجمالي كمية ثاني أكسيد الكربون التي تركتها البشرية تنبعث قبل فوات الأوان تساوي الكمية التي تصدر بالمعدل الحالي لدينا في أقل من 25 عامًا.

heightقد يهمك ايضا