اغلاق
اغلاق

الصفقة الرابعة في البلاد لسامسونغ بعد شرائها شركة إسرائيلية تطور نظامًا لمراقبة الركاب في السيارات

WAZCAM, تم النشر 2022/09/06 16:38

أعلنت شركة HARMAN التابعة لشركة Samsung المسؤولة عن تقنيات السيارات الكورية العملاقة، اليوم (الثلاثاء) عن استحواذها على الشركة الإسرائيلية الناشئة CAARESYS -  مطور نظام لمراقبة الركاب في السيارة يعتمد على استخدام الرادار. وتعتبر هذه الصفقة الرابعة في البلاد التي تقوم سامسونغ عبر شركتها هارمان.

ويعتمد مركز تطوير الشركة في هود هشارون على 3 شركات مختلفة استحوذت عليها الشركة على مر السنين: iOnRoad  تم شراؤها في عام 2013 ، كما اشترت شركة Redbend  في عام 2015 بحوالي 200 مليون دولار ؛ و TowerSec ، التي طورت برنامجًا لحماية السيارات من السرقة، وتم الاستحواذ عليها في عام 2016 مقابل 75 مليون دولار تقريبًا.

برنامج لتحديد من هو الشخص الذي في السيارة

ويطور CAARESYS نظامًا مخصصًا للتثبيت في المركبات يعرف كيفية التعرف في أي لحظة على عدد الركاب الموجودين في السيارة ومن هم هؤلاء الركاب - على سبيل المثال، إذا كانوا بالغين أو أطفالًا أو حتى الكلب الذي يسافر معك.

وتستخدم تقنية Caresys قدرات الكشف عن "حجم" الركاب والعلامات الحيوية لتحديد الموقع والحالة الصحية لكل راكب في السيارة. يعتمد النظام الذي طوروه على استخدام رادار صغير RF  يمكن دمجه في أي مكان في السيارة. طورت الشركة الإسرائيلية الناشئة خوارزمية تعالج الإشارات من أجهزة الاستشعار الموجودة في السيارة وتكتشف حالة اشغال المقاعد في السيارة وتراقب العلامات الحيوية للركاب، بما في ذلك معدل التنفس ومعدل ضربات القلب والتغيرات في معدل ضربات القلب. قال أحد رواد الأعمال في الشركة في الماضي إن الفكرة جاءت من محاولة منع نسيان شخص اوطفل في السيارات - خاصة في بلد حار مثل إسرائيل. 

تأسست الشركة الإسرائيلية الناشئة في عام 2017 من قبل أربعة رواد أعمال: إيليا سلوفاتس، وفاديم كوتلر، وأليكس أراشيفسكي، وكونستانتين بارزين. وقامت الشركة الإسرائيلية الناشئة حتى الآن بجمع رأس المال من الصناديق الإسرائيلية مثل NextGear Ventures و Accelerator DriveTLV.قال إيليا سلوفاتس عند الإعلان عن الشراء: "نحن فخورون بالانضمام إلى فريق هارمان ، خاصة في هذا الوقت الذي تقوم فيه الشركة بالكثير لتغيير ما يمكن أن تقدمه تجربة مقصورة الركاب للمستهلكين. ستسمح الشراكات الناجحة التي أقامتها هارمان مع أبرز مصنعي السيارات في العالم لتقنياتنا بالوصول إلى العديد من السائقين والركاب حول العالم وتعزيز رفاهية المستخدم. سيقود فريق تطوير المنتجات القائمة على الرادار التي تم إنشاؤها في مكاتب HARMAN في إسرائيل وسيعتمد على ستة موظفين من Kyrsys.

ويقوم قسم السيارات في سامسونج، هارمان ، بتصميم وتصنيع المنتجات لمصنعي السيارات والعملاء النهائيين. ومع شراء هذه الشركة، تخطط سامسونغ لإضافة المنتج الذي طورته الشركة الإسرائيلية الناشئة إلى سلة المنتجات التي تقدمها - لكل من مراقبة مقصورة الركاب وأنظمة مساعدة السائق.

وقال كريستيان سوبوتكا، رئيس قسم السيارات في هارمان، عن عملية الشراء أن مصنعي السيارات الذين ينضمون إلينا سيكونون قادرين على الاستمتاع بميزات الأمان ورفاهية الركاب في السيارة، وهي القدرات التي يطلبها المستهلكون اليوم.

 

heightقد يهمك ايضا