اغلاق
اغلاق

تفجير عبوة ناسفة في سفارة روسيا في أفغانستان ومقتل واصابة اكثر من 25 شخصًا

WAZCAM, تم النشر 2022/09/05 12:16

قالت تقارير إعلامية أن تفجيرا انتحاريا وقع أمام مدخل السفارة الروسية في العاصمة الافغانية كابل ما أسفر عن مقتل نحو 20 شخصا بينهم موظفون في السفارة. وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، مقتل اثنين من موظفيها في السفارة الروسية بكابل بتفجير وقع بالقرب من بوابتها صباح اليوم الاثنين. أفادت وكالة الإعلام الروسية نقلاً عن مصدر أن مواطنين روسيين، دبلوماسي وحارس أمن، أصيبا في انفجار قرب السفارة الروسية في كابول صباح الإثنين.

 

وقالت وزارة الخارجية في بيان أن مسلحا مجهولا قام بتفجير عبوة ناسفة على مقربة من مدخل القنصلية في الساعة 10:50 بتوقيت كابل، ما أدى إلى مقتل اثنين من موظفي البعثة الدبلوماسية الروسية، وعدد آخر من المواطنين الأفغان.

 

وأفادت مصادر أفغانية ان تفجير عبوة ناسفة قرب السفارة الروسية في العاصمة الأفغانية كابول، صباح اليوم الإثنين، أدى الى مقتل وإصابة 25 شخصاً وفق حصيلة أولية أعلنت عنها وسائل إعلام روسية، وأشارت أن بين الضحايا مواطنَين روسيين.

 

وقالت الشرطة الأفغانية في وقت سابق إن انتحارياً فجر عبوات ناسفة بالقرب من مدخل السفارة الروسية في كابول، مضيفة أن المهاجم قتل برصاص حراس مسلحين أثناء اقترابه من البوابة. وقال مولوي صابر، قائد منطقة الشرطة التي وقع فيها الهجوم لوكالة رويترز، تعرف حراس السفارة الروسية (طالبان) على الانتحاري قبل أن يصل إلى الهدف وأطلقوا النار عليه.

 

وتعتبر روسيا من الدول القليلة التي احتفظت بسفارتها في كابول، بعد سيطرة طالبان على البلاد منذ أكثر من عام. وهذا الحادث هو الثاني في أقل من أسبوع، حيث لقي ما لا يقل عن 18 شخصاً مصرعهم، جراء انفجار بمسجد في أفغانستان، يوم الجمعة الماضي 2 سبتمبر/أيلول، بينهم رجل دين بارز، خلال صلاة الجمعة، في مسجد جوزارجاه بمدينة هرات غربي البلاد.

heightقد يهمك ايضا