اغلاق
اغلاق

نقص حوالي 3000 مساعد و 1100 معلم في مدارس البلاد

WAZCAM, تم النشر 2022/09/02 13:56

حاولت وزارة التربية والتعليم والمدارس تقليل النقص في الكادر التدريسي خاصة في المدارس اليهودية قدر الإمكان، لكن السباق مع الزمن لم يكن كافياً. افتتحت السنة الدراسية 2018 مساء أمس (الخميس) بنقص 3000 مساعد في المدارس ورياض الأطفال منها التربية الخاصة، إضافة إلى 1100 معلم انسحب من قائمة موظفي المؤسسات التعليمية.

 

 

معنى البيانات المستندة إلى وزارة التربية والتعليم ومركز الحكومة المحلية - عبء أكبر على المعلمين الحاليين في النظام، وفصول أكثر ازدحامًا، ومئات الأطفال في التربية الخاصة الذين لم يتمكنوا من بدء العام الدراسي.

قبل حوالي شهرين، أفادت وزارة التربية والتعليم عن نقص في 5671 مدرسًا، والمشكلة الرئيسية هي في وسط البلاد وعلى وجه الخصوص في مدينة تل أبيب. منذ ذلك الحين، تمكنت المدارس ووزارة التعليم من تقليص الفجوة، ولكن حتى اليوم، ما زال 1100 معلم ناقصا، وهكذا بدأ العام الدراسي امس.

 

بسبب نقص المساعدين، أعطت المدير العام لوزارة التربية والتعليم داليت ستوبر تعليمات للمؤسسات التعليمية التي تسمح لها بتقصير اليوم الدراسي بساعة وإطلاق سراح الأطفال إلى منازلهم الساعة 3:00 مساءً، أو بدلاً من ذلك ، في حالات استثنائية فقط لإلغاء الدراسة أيام الجمعة والتحول إلى صيغة خمسة أيام.

 

في يناير 2023، من المتوقع أن يتم فتح عقد العمل للمساعدين مع وزارة المالية. يخطط مركز الحكومة المحلية، صاحب العمل الفعلي للمساعدين، للاستفادة من الفرصة والقتال من أجل تحسين ظروف عملهم وبالتالي تقليل الفجوة في القوى العاملة.

heightقد يهمك ايضا