اغلاق
اغلاق

موظفو Google في امريكا يتظاهرون رفضا لمشروع الحوسبة السحابية للحكومة الإسرائيلية

WAZCAM, تم النشر 2022/08/31 15:15

احتج موظفو Google في الولايات المتحدة على مشاركة Google في مشروع "Nimbus" - مشروع الحوسبة السحابية للحكومة الإسرائيلية، وأعلنوا عن سلسلة من المظاهرات في 8 سبتمبر.

 

بدأ احتجاج موظفي Google في أكتوبر 2021 بعد فوز Google (مع شركة أمازون AWS) بمناقصة "Nimbus"، مشروع الحوسبة السحابية للحكومة الإسرائيلية.

يتضمن المشروع أيضًا توفير خدمات سحابية للجيش الإسرائيلي والأجهزة الأمنية الأخرى. وادعى العمال المتظاهرون أن أدوات Google ستسمح لإسرائيل بتوسيع المراقبة وجمع البيانات للفلسطينيين في المناطق. وقد تم التعبير عن الاحتجاج في رسالة مفتوحة إلى ادارة Google، التي وقعها ما يقارب من 1000 موظف، تطالب بإلغاء مشاركة Google في المشروع.

 

اثنان من قادة هذه المنظمة هما كورين، الذي يعمل في Google في وادي السيليكون، وغابرييل شوبينر، الذي يعمل في Google في نيويورك. نشرت كورين الآن مقالًا على موقع Medium وتغريدة على Twitter، أعلنت فيها استقالتها من الشركة.

 

كتبت كورين: سأترك Google هذا الأسبوع بعد الانتقام والعداء تجاه الموظفين الذين تحدثوا. غوغل نقلت وظيفتي إلى الخارج فور اعتراضي على عقدها مع إسرائيل بقيمة مليار دولار للذكاء الاصطناعي والمراقبة. وهذه في الحقيقة ليست حادثة منعزلة.

heightقد يهمك ايضا