اغلاق
اغلاق

إدارة الغذاء والدواء العالمية تصادق على دواء جديد للاكتئاب تبدأ فعاليته في غضون أسبوع

WAZCAM, تم النشر 2022/08/28 12:36

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على تسويق مضاد اكتئاب جديد يعمل في غضون أسبوع ، على عكس مضادات الاكتئاب الحالية التي تبدأ مفعولها فقط بعد ستة أسابيع على الأقل. يحتوي الدواء على مادة شبيهة بعقار الكيتامين وهو مخصص لمن يعانون من الاكتئاب السريري الشديد المقاوم للعلاج بالعقاقير.

 

يُطلق على العقار الجديد اسم Auvelity ، وهو أول مضاد للاكتئاب يتم تناوله عن طريق الفم ويعمل في مثل هذا الوقت القصير. يتضمن عنصرين. الأول يشبه الكيتامين ("عقار النادي") ، الذي يعمل عن طريق منع مستقبلات الألم ومنع امتصاص الناقل العصبي الغلوتامات ، والذي يعتقد العديد من العلماء أنه أحد العوامل المسؤولة عن وظيفة الدماغ الطبيعية. المكوِّن الثاني في الدواء هو البوبروبيون bupropion ، والذي يُعرف باسم مضاد للاكتئاب ، ولكنه يعمل بطريقة مختلفة في العقار الجديد مما يعزز نشاطه.

تم اختبار الدواء الجديد على ما يقارب من 1100 مريض يعانون من الاكتئاب السريري وأظهر أمانًا وفعالية عالية في غضون أسبوع. الآثار الجانبية المبلغ عنها: دوار ، صداع ، إسهال ، نعاس ، جفاف الفم ، مشكلة في الوظيفة الجنسية ، تعرق زائد.

 

يمكن الحصول على العقار بوصفة طبيب في الولايات المتحدة فقط ، ومع ذلك ، وفقًا لتقديرات خبراء الطب النفسي الإسرائيليين ، فإن وزارة الصحة الإسرائيلية ستوافق عليه أيضًا عند تقديمه إليها. يؤخذ الدواء مرة واحدة في اليوم لمدة ثلاثة أيام ، ومن اليوم الرابع تزداد الجرعة إلى مرتين في اليوم بفاصل ثماني ساعات على الأقل بين الحبوب. تتم مراقبة المريض طوال الوقت ، ولكن الجرعة القصوى بأي حال هي حبتين في اليوم. يتم تناول الدواء كإضافة إلى العلاج المعتاد بمضادات الاكتئاب.

heightقد يهمك ايضا