اغلاق
اغلاق

بينيت يعود إلى الهايتك وهذا ما يخططه رئيس الوزراء السابق

WAZCAM, تم النشر 2022/08/28 12:14

  بعد خروجه من حزب يمينا ، يصوب رئيس الوزراء السابق نفتالي بينت عينيه مرة أخرى إلى المكان الذي ترعرع فيه وجنى ثروته - صناعة التكنولوجيا الفائقة 

 

عُرف رئيس الوزراء الاسبق والذي اعلن عن اعتزاله من الحياة السياسية بقدرته التجارية وقدراته الإدارية ، وهي نفس القدرات التي اوصلته بالفعل إلى النجاح وبيع شركة سايوتا لأمن المعلومات . 

 

 الآن ووفقًا للمصادر  ، يتلمس بينيت علامات العودة إلى سوق الشركات الناشئة الإسرائيلي ، وقد التقى بالفعل مع عدد من الشركات في هذا الشأن ، بما في ذلك Cyber ​​Talon ، التي تطور متصفحًا آمنًا . التي اعلنت قبل أسبوعين تقريبًا ،  عن حصولها على تمويل بقيمة 100 مليون دولار - على الرغم من التباطؤ في فرص خلق التمويل للتكنولوجيا الفائقة الذي يحدث.

 

 أكد مكتب رئيس الوزراء السابق أن" بينيت يلتقي من وقت لآخر بشركات التكنولوجيا الفائقة وشركات أخرى، وأضاف: " لم يتم الاتفاق على شيء بشأن حتى الآن ". 

 

 تجدر الاشارة أنه في عام 1999 أسس بينيت مع شركاء شركة ناشئة في مجال أمن المعلومات تسمى Cyota. في نفس العام تزوج من صديقته ، جيلات ، وانتقل معها إلى مانهاتن في الولايات المتحدة. 

 

 شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة Sayota من عام 2001 حتى بيعها في عام 2005 مقابل 145 مليون دولار لـ RSA. وبعد بيعها ، شغل منصب مدير القسم في RSA حتى أغسطس 2006. وقد عمل لاحقًا كمستشار للعديد من شركات التكنولوجيا ، وفي سبتمبر 2009 عين الرئيس التنفيذي لشركة Soluto الناشئة، وهو المنصب الذي شغله لعدة أشهر.

 

 بالإضافة إلى ذلك ، استثمر بينيت منذ أكثر من عقد في شركة التكنولوجيا المالية "بايونيير"، وهو استثمار حقق له ارباحا بأكثر من 15 مليون شيكل ، وكذلك في Wisestamp ، وهو استثمار ربح منه على ما يبدو على حوالي 8 ملايين شيكل.

heightقد يهمك ايضا