اغلاق
اغلاق

تأخير وصول شحنة سيارات تسلا الى البلاد وتوقعات بوصول 4 الاف سيارة قبل نهاية العام

WAZCAM, تم النشر 2022/08/25 17:55

مع ازدياد الطلب على السيارات الهجينة والكهربائية، يتزايد الطلب على سيارات تسلا الكهربائية، حيث تستعد الشركة لارسال أكبر شحنة من هذه السيارات إلى إسرائيل والتي يبلغ عددها حوالي 4000 سيارة، قبل نهاية العام الجاري، والتي يتم تصنيع معظم موديلاتها في الصين. ومع وصول هذا العدد من السياارت الكهربائية من نوع تسلا، قد تصل نسبتها من بين السيارات الكهربائية في البلاد الى حوالي 10%. ووفقًا للتوقعات وبمعدل الشحنات الكبيرة لعام 2022، ستتوج الشركة بالمركبة الكهربائية الأكثر مبيعًا في إسرائيل.

ووصلت الى الباد خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري شحنات بلغت 2,912 سيارة من نوع تسلا، وشحنة أخرى قدرت بـ 1700 سيارة. وكان من المفترض أن تصل هذا الشهر شحنة إضافية منها، لكن كان هناك تأخير ومن المتوقع وصول المركبات الجديدة في شهر تشرين الثاني - نوفمبر.

ومن المتوقع أن تصل الشحنة الضخمة قبل نهاية العام، أي قبل زيادة ضريبة الشراء على السيارات الكهربائية والتي يتم إعدادها لمطلع العام القادم 2023.

وتهيمن تسلا على سوق السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة على الرغم من ازدياد المنافسة بين الشركات على سوق السيارات الكهربائية، ولا تزال الشركة تمتلك 68 بالمائة من السوق في امريكا.

ورفعت تسلا سعر طرازها الفاخر Y، في النموذج الأساسي للمدى البعيد، وسيكون هناك إضافة بحوالي 9000 شيكل على سعر دخول السيارة عند دخولها السوق، ليصل سعرها الى حوالي 340 الف شيكل.

 

 

heightقد يهمك ايضا