اغلاق
اغلاق

200 طبيب متدرب قدموا استقالتهم اليوم من المستشفيات لتدخل حيز التنفيذ بعد اسبوعين

WAZCAM, تم النشر 2022/08/25 17:54

قدم اليوم الخميس حوالي 200 طبيب متدرب استقالتهم من عملهم في عدد من مستشفيات البلاد، ما ينذر بتعطيل عمل العديد من الأقسام في هذه المستشفيات بعد أسبوعين، في حال دخول هذه الاستقالات حيز التنفيذ.

وتم تقديم الاستقالة في قسم الامراض الداخلية بأكمله تقريبًا في مستشفى إيخيلوف الذي يضم سبعة أقسام، وقسم الطوارئ في مستشفى بيلينسون، وقسم الأطفال في مستشفى رامبام، واقسام النساء في مستشفيات هداسا وولفسون وبرزيلاي في اشكلون عسقلان. وعلم موقع وتطبيق وازكام ان المزيد من الأطباء المتدربين ينوون تقديم استقالاتهم من عملهم، والانضمام الى هذه الخطوة التصعيدية، التي ستدخل جهاز الصحة في البلاد الى ازمة حقيقية.

ويطالب الأطباء المتدربون بتخصيص الميزانية التي تمت الموافقة عليها قبل بضعة أشهر، وتقليص ساعات العمل في الورديات، وتخصيص 66 مليون شيكل من أجل تجنيد موظفين اضافيين لتقصير مدة الورديات.

وتأتي هذه الخطوة في ظل وجود حكومة انتقالية، لوضع مطالبهم على الاجندة السياسية العامة فيالبلاد، ووضع حد للماطلة في انهاء معاناتهم وظروف عملهم الصعبة، خصوصًا وان الأطباء المتدربين يخوضون هذا النضال منذ عدة سنوات، ولم يتم التعامل مع مطالبهم جدي من قبل وزارة الصحة، وادارات المستشفيات، التي رفض تغيير مبنى العمل بالورديات الطويلة التي تستمر لـ 26 ساعة من العمل المتواصل.

heightقد يهمك ايضا