اغلاق
اغلاق

انقاذ حياة شاب عربي من القدس ابتلع برغي بطول 3 سم بعد سقوطه عن سلم خلال عمله

WAZCAM, تم النشر 2022/08/25 12:37

وصل شاب يبلغ من العمر 18 عامًا من شرق القدس إلى قسم الطوارئ في مركز شعاري تسيديك الطبي في مدينة القدس بعد سقوطه من على سلم ارتفاعه متر أثناء القيام بأعمال بناء . تمت إحالة الشاب إلى قسم طب الطوارئ في المركز الطبي شعاري تسيديك ، حيث أجرى طاقم القسم سلسلة من الفحوصات والتقييم العام الذي ركز على اصابة الرأس التي كانت بؤرة الإصابة الظاهرة. وكشفت الفحوصات عن عدم وجود أضرار في المخ ، وتم علاج الشاب وتركه للمراقبة.

 

ومع ذلك ، وبسبب فقدان مؤقت للوعي ، لم يتذكر الصبي حادثة الاستنشاق التي سبقت الإصابة. قام الدكتور محمد عمارة ، أخصائي الجراحة الذي كان مناوبًا في غرفة الطوارئ ، بمعالجة الحالة وأمر بإجراء فحص جسدي كامل ، والذي تضمن فحصًا بالأشعة المقطعية للصدر ، والذي كشف عن برغي بطول 3 سم. استدعى الدكتور عمارة فريق معهد الرئة  إلى مكان الحادث وتم إدخال الشاب على وجه السرعة إلى غرفة العمليات.

 

يقول الدكتور تشين تشين شويلي ، كبير الأطباء في معهد الرئة في شعاري تسيدك ، الذي قاد عملية استخراج البرغي ، جنبًا إلى جنب مع أعضاء آخرين من معهد الرئة والتخدير في المركز الطبي وبعد مراجعة التصوير ، أدركنا أننا نواجه تحديًا. في الصورة كان من الممكن أن نرى أن وضع البرغي يتطلب منظمة متعددة الفرق. وتم البدء في إجراء يتضمن إدخال منظار القصبات لتحديد الموقع الدقيق للبرغي ، باستخدام حلقة خاصة أمسك برأس البرغي واستخرجه. يجب أن يكون المريض تحت التخدير الكامل لأن البرغي كبير إلى حد ما قد يعرض المريض للخطر ويثقب الأنبوب ، أو ينتقل إلى مكان آخر في الرئة ويعرض حياته للخطر.

 

heightقد يهمك ايضا