اغلاق
اغلاق

في مبادرة فريده المركز الطبي بوريا بادة يجري برامج تاهيل للطواقم الطبية في مجال طب الاطفال

WAZCAM, تم النشر 2022/08/23 15:48

 

في خطوة نوعية ومبادرة فريدة هي الولى من نوعها اجرى المركز الطبي بادة بوريا برامج تأهيل للاطباء في مجال طب الاطفال، وبحسب الدكتور هيثم مريسات أخصائي طب الطوارئ للاطفال والمسؤول عن طب الطوارئ للاطفال ومسؤول غرفة طوارئ الاطفال: فان الهدف من هذة البرامج هو تلقي كل طفل يصل الى قسم الطوارئ افضل علاج بمهنية عالية مع التأكيد على مقاومة الاوجاع والهلع.

أجري في شهر تموز/ يوليو المنصرم بالمركز الطبيّ باده – بوريا برنامج تأهيليّ هو الأول من نوعه لفريق الأطباء والطاقم التمريضيّ، بمجال طب الطوارئ للأطفال. يوم التأهيل الأول ركّز على التخدير الجزئي، وتناول أساليب وتقنيات علاج الأوجاع والهلع لدى الأطفال. الدورة التي تُقام لأول مرة في المركز الطبيّ تتم بقيادة وإدارة د. هيثم مريسات – أخصائي طب الطوارئ للأطفال والمسؤول عن طب الطوارئ للأطفال ومسؤول غرفة الطوارئ للأطفال.

ويؤكد د. مريسات إن اليوم الدراسي التأهيليّ الأول خصص للطاقم الطبيّ والأطباء المتدربين المتخصصين في طبابة الأطفال والطاقم التمريضي، وننوي تنظيم المزيد من الأيام الدراسية والبرامج التأهيلية من هذا النوع كل ثلاثة أشهر. ستشمل هذه البرامج التأهيلية أيضًا تجربة وممارسة عملية تركز على موضوعات متنوّعة مثل: تخدير الأطفال وعلاج الأوجاع، دورة إدارة الجروح والهلع لدى الأطفال، دورة علاج العظام في الأولاد، ودورة "ترياج" للأطفال (عملية التصنيف الأولية في غرفة طوارئ الأطفال).

وشدد د. مريسات: نطمح مستقبلًا الى تنظيم برامج تأهيلية للطواقم التي تعمل في طب الأطفال خارج المستشفى ايضًا.

heightقد يهمك ايضا