اغلاق
اغلاق

انقاذ صقر من الحجز في بيت بالخضيرة بشكل مخالف للقانون

WAZCAM, تم النشر 2022/08/14 14:20

وصل مفتشو سلطة الطبيعة والحدائق اليوم الأحد وبحوزتهم مذكرة تفتيش، إلى منزل شاب يعيش في الخضيرة، للاشتباه في حيازة غير قانونية لحيوانات برية محمية. وأثناء البحث والتفتيش، تم العثور على طائر جارح من نوع الصقر، تم الاحتفاظ به في منزل الشاب بشكل مخالف للقانون.

وتم إنقاذ الحيوان ونقله للفحص والعلاج بهدف إعادته إلى البرية قدر الإمكان. حيث يعتبر الصقر الناري طائرًا جارحًا من عائلة الصقر متخصص في أكل الثعابين. ويمكنه قضاء وقت طويل في نفس المكان إذا احتاج إلى ذلك. وأصل اسمه Hivai من الكلمة الآرامية "Hiva" ، والتي تعني الأفعى، وهي فريسته الرئيسية.

وبحسب القانون فمكان الحيوانات البرية في الطبيعة. فوي بعض الحالات، يصادف الناس حيوانات برية مصابة ويحاولون علاجها بأنفسهم، ولكن على الرغم من النوايا الحسنة، من المهم التأكيد على أن الحيوانات البرية المصابة تحتاج إلى رعاية مهنية من قبل محترفين ومؤهلين للقيام بذلك، ورعاية الحيوانات ومعرفة الظروف التي تحتاجها الحيوانات من أجل البقاء على قيد الحياة.

ولسوء الحظ، هناك تجارة في الحيوانات البرية ومدخرات طبيعية محمية تتعارض مع القانون، ويجب القضاء على هذه الظاهرة غير القانونية.

تطلب سلطة الطبيعة والمتنزهات من عامة الناس إبلاغهم عبر الخط الساخن الخاص بالهيئة والذي يعمل على مدار الساعة على الرقم 3639 * عن أي حيوان بري في محنة أو مصاب أو محتجز بشكل مخالف للقانون حتى يتم مساعدته وإنقاذه.

heightقد يهمك ايضا