اغلاق
اغلاق

لتحسين القيادة لمسافات طويلة: نظام استشعار جديد من موبيلاي للقيادة المستقلة

WAZCAM, تم النشر 2022/08/03 13:10

 صرحت شركة موبيلاي Mobileye أنها أكملت مؤخرًا اختبارًا تجريبيًا مع شركة تصنيع سيارات أوروبية رائدة، حيث تم اختبار نظام استشعار SuperVision المحيطي لمسافة تزيد عن 2000 كيلومتر على جميع أنواع الطرق ليلًا ونهارًا. يوفر النظام إمكانات ADAS وإمكانيات القيادة المستقلة بدون استخدام اليدين على الطرق بين المدن، بما في ذلك عبور الممرات والوقوف التلقائي.

ويعتمد نظام SuperVision على 11 كاميرا مثبتة في السيارة من جميع الجوانب: سبع كاميرات للتصوير عن بعد وأربع كاميرات لتصوير الأشياء القريبة من السيارة.

وتتم معالجة المعلومات الواردة من جميع الكاميرات باستخدام شريحتين EyeQ5 High للشركة، والتي تتلقى في الوقت نفسه بيانات الطريق من الخريطة النشطة (Roadbook) التي ينتجها نظام إدارة تجربة الطريق، وهي تقنية خرائط نشطة أثناء القيادة ، تنفذها Mobileye وشركائها التجاريين.

وتمكنت موبيلاي Mobileye من رسم الخرائط باستخدام REM لما  يقرب من 8.6 مليار كيلومتر من الطرق في جميع أنحاء العالم ، باستخدام 1.6 مليون مركبة مزودة ببرنامج رسم الخرائط. ويتمثل أحد الجوانب الأساسية لنظام SuperVision في القدرة على إجراء تحديثات برامج مهمة عن بُعد (OTA).

ومنذ حوالي أسبوعين، قامت Mobileye بتحديث حزمة ADAS في عشرات الآلاف من سيارات Zeekr الكهربائية، وهي علامة تجارية متميزة لشركة تصنيع السيارات الصينية Geely. حيث تم تجهيزها بنظام الاستشعار المحيطي SuperVision. وتقول موبيلاي ان هذا التحديث هو أحد أكثر التحديثات تعقيدًا، لتنجيع القيادة الذاتية والتحكم عن بُعد في صناعة السيارات. وقد أدى هذا التحديث إلى ترقية العديد من التطبيقات المساعدة للسائق أثناء القيادة لمسافات طويلة.

heightقد يهمك ايضا