اغلاق
اغلاق

اعتقال 16 عضوة كونغرس أمريكية في مظاهرة ضد الغاء حق الاجهاض

WAZCAM, تم النشر 2022/07/20 11:47

اعتقلت شرطة الكابيتول هيل في العاصمة الأمريكية واشنطن 16 من أعضاء الكونغرس، من بينهم النائبة التقدمية إلهان عمر والنائبة من أصل فلسطيني رشيدة طليب والنائبة المشاكسة ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، أثناء مظاهرة ضد إلغاء حق الإجهاض أمام المحكمة العليا.

وأعلنت الشرطة أنها اعتقلت 34 شخصاً من بينهم 16 من أعضاء الكونغرس، كما أفادت بانه تم الإفراج عن عضوات الكونغرس بعد وقت قصير من الاعتقال.

وأفاد مكتب طليب أن شرطة الكابيتول هيل اقتادت ممثلة ولاية ميشيغان بعد مشاركتها في مظاهرة للتجمع النسائي الديمقراطي ضد إلغاء حق الإجهاض. وقالت طليب في بيان، إن العصيان المدني هو جزء من تاريخنا وكفاحنا من أجل التغيير. ودعت طليب في البيان إلى تقنين حق الإجهاض في القانون الاتحادي وتوسيع نطاق المحكمة العليا لتخفيف نفوذ القضاة، وغالبيتهم من المحافظين.

وأكد مكتب البرلمانية ألما آدامز في تغريدة على تويتر أنه تم اعتقالها على يد شرطة الكابيتول هيل كما أكد مساعدو عمر اعتقال النائبة الديمقراطية عن ولاية مينيسوتا، وقالوا في بيان إنها ستبذل كل الجهود لدق ناقوس الخطر بشأن الاعتداءات على حقوق الإنجاب.

وأظهر مقطع فيديو الشرطة وهي تقود النائبة ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، وذراعيها خلف ظهرها، ولم تكن الأصفاد ظاهرة.

وأصدرت النائبة كارولين مالوني من ولاية نيويورك بياناً قالت فيه إنه لا توجد ديمقراطية إذا لم تكن هناك حرية للنساء في أجسادهن، والقرارات المتعلقة بصحتهن، خاصة في قضية الإنجاب.

وحذرت الشرطة من أنها ستتخذ المزيد من الإجراءات. وكتبت شرطة الكابيتول هيل على تويتر أنه من المخالف للقانون منع حركة المرور، وقالت إنها بدأت في الاعتقالات بسبب عدم استجابة العديد من المتظاهرين للتحذيرات.

heightقد يهمك ايضا