اغلاق
اغلاق

الرئيس الأمريكي يزور مستشفى المطلع في القدس الشرقية قبل توجهه لبيت لحم

WAZCAM, تم النشر 2022/07/15 9:52

يزور الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الجمعة مستشفى أوغستا فيكتوريا المعروف باسم مستشفى المُطلع بمدينة القدس المحتلة قبيل زيارته لبيت لحم للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وابلغ الرئيس الأمريكي السلطات الإسرائيلية بعدم رغبته بمرافقة أي شخصية إسرائيلية له في هذه الزيارة، في موقف يؤكد اعتبار القدس الشرقية منطقة محتلة.

ومن المقرر أن يعلن بايدن عن تقديم مساعدة مالية للمستشفى، قد تصل الى 100 مليون دولار، على عدة سنوات، سيتم تحويلها مباشرة وليس عبر موازنة السلطة الفلسطينية، بموجب قوانين الكونغرس الأميركي التي تحظر تقديم مساعدات مالية للسلطة الفلسطينية؛ بذريعة دعم عائلات الشهداء والأسرى الفلسطينيين الذين يتهمهم الكونغرس بالإرهاب.

وقال رئيس شبكة دعم مستشفيات القدس عبد القادر الحسيني، إنّ الدعم الأميركي لمستشفى المطلع والبالغ 25 مليون دولار سنوياً، كان يستخدم لتسديد ديون السلطة الفلسطينية عن التحويلات التي كانت ترسلها إلى المستشفى، مشيراً إلى أنّ هذا الدعم كان قد توقف في عهد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب (2017-2021).

وفيما يتعلق بالدعم المتوقع أن يقدمه بايدن خلال لقائه الجمعة بإدارة المستشفى، قال الحسيني: "ليس واضحاً حتى اللحظة ما إذا كان يشكل امتداداً لما كان عليه إنفاق المبالغ المخصصة من هذا الدعم، أم سيتم اعتماد آلية مختلفة عما كان عليه سابقاً، الأمر الذي سيتضح لاحقاً من بعد الجمعة".

وتم تسريح العديد من الممرضين وبعض الطواقم الطبية من العمل خلال زيارة بايدن، وتم إعطاؤهم إجازات عن العمل يوم الجمعة، كما جرى تسريح العديد من المرضى إلى حين انتهاء الزيارة، فيما تتواصل التدابير الأمنية التي تسبق الزيارة، في المنطقة المحيطة بالمستشفى عند جبل المشارف.

heightقد يهمك ايضا