اغلاق
اغلاق

المحامي علاء حيدر: شكرا لك د. فخري حسن على ما قدمته وتقدمه من اجل مجتمعك ومن اجل زملائك

WAZCAM, تم النشر 2022/07/15 1:44

عذرا على طول البوست لكن صاحبه يستحق التقدير 

 

الدكتور فخري حسن (طبيب اسنان ومدير عام جمعية اطباء الاسنان العرب في البلاد) هو شخص غني عن التعريف وذلك يعود لرصيده ليس فقط في العمل المهني انما ايضا لعمله ونشاطه السياسي والاجتماعي والثقافي. معرفتي به تعود إلى سنوات التسعينات، بحيث تشرفت انه قام بتدريسي في المرحلة الثانوية في ثانوية مار الياس عبلين وكان مدرسا شديدا، لكنه بارعا ومحبا لتلاميذه، قد اختلف معه في الاسلوب لكن في المحصلة والنتيجة جميع من تتلمذوا على يديه تفوقوا في الامتحانات النهائية (البجروت) وهذا ما يميزه ايضا في عمله المهني...النتيجة دائما ممتازة. 

قابلته في السنوات الماضية عدة مرات من خلال النشاطات المختلفة. لكنه قبل عام ونصف تقريبا توجه لي وطلب ان أمثله في ملف كبير (التماس اداري) ضده وضد الجمعية التي يديرها وضد مسجل الجمعيات. الملف كبير من ناحية كمية المواد والاسئلة القانونية المنبثقة منه، طبعا لم اتردد، اولا بسبب "سداد دين/رد جميل" لمعلم عزيز، وكذلك شغفي واهتمامي ومعرفتي المتواضعة في القانون الاداري (משפט מנהלי/ציבורי). ما يهم في كل هذه القصة ليس نجاحنا اليوم 14.7.22 في القضية ورفض الالتماس في المحكمة المركزية ضد الدكتور فخري وضد الجمعية (ممثلة بالمحامي القدير رضا عنبوسي) وضد مسجل الجمعيات انما ادراكي-من خلال قراءة المواد ومقابلتي له- قوة هذا الرجل المنعكسه في تاسيس وبناء جمعية لا بل صرح مهني وأكاديمي وعملي لكل ما في الكلمة من معنى. فقد استطاع د. فخري (مع زملائه) وخاصة خلال ادارته لجمعية اطباء الاسنان في السنوات الاخيرة مضاعفة مدخولات الجمعية، وكذلك انتقلت الجمعية من مقر صغير الى قاعة كبيرة مع مختبرات واجهزة مثيرة لاهتمام المعنيين وكذلك لوزارات الدولة المختلفة، ومنافستها اكبر الشركات والمعاهد في شتى المجالات التي تعتني بطب الاسنان. 

هذا ليس انطباعي انا وحدي من استاذي (وموكلي)، انما ايضا انطباع القاضي في المحكمة المركزية في القدس اليوم والذي قال خلال الجلسة ان د. فخري يعمل بشراسة (بالمعنى الايجابي) من اجل الجمعية واهدافها وانه لا يمكن ان نعتبر اي عمل قام فيه انه كان من اجل مصلحته الشخصية. بل اكثر من ذلك عمله جعله سببا لملاحقته من قبل البعض.

لا يختلف اثنان ان جمعية اطباء الاسنان العرب من أهم الجمعيات المهنية التي تعمل في محيط المواطنين العرب في البلاد، وقد نجحت حسب رايي في رفع الوعي بكل ما يتعلق بوقاية الاسنان وكذلك في زيادة منالية الحصول على العلاج المجاني للاطفال وغيره. والاهم اثبتت انها مؤسسة مهنية ناجحة ومؤثرة ولا تستطيع مؤسسات الدوله تجاهلها. 

شكرا د. فخري على ما قدمته وتقدمه من اجل مجتمعك ومن اجل زملائك وشكرا ايضا للادارة الملتفة حولك والتي تمثل الحصن الواقي لك من كل سوء 

شرفا لي كان ان امثلك وان ننجح معا (برفقة المحامي رضا عنبوسي -محامي الجمعية) في هذه القضية.

heightقد يهمك ايضا