اغلاق
اغلاق

محطات وقود غير قانونية في الشمال: اعتقالات واغلاق ومصادرة ملايين الشواقل

WAZCAM, تم النشر 2022/07/04 12:33

تقوم وحدة مكافحة الجريمة الاقتصادية منذ عدة أشهر، في وحدة التحقيقات المركزية لاهاف 433، بإجراء تحقيق سري في مختلف الجرائم في مجال الاقتصاد في استهلاك الوقود من خلال تشغيل عدد من الشركات دون ترخيص، وكذلك الاشتباه في بيع الوقود المخلوط وجرائم غسيل الأموال.

وتظهر مواد التحقيق أن المشتبه بهم قاموا بتشغيل عدد من محطات الوقود بدون تصريح وبدون ترخيص وخلافا لقرار المحكمة. بما يشكل تهديدًا حقيقيًا لسلامة الجمهور، بسبب تخزين الوقود وتداوله دون إشراف وبدون ترخيص مناسب. هذا بالإضافة إلى الإضرار بجمهور الزبائن الذين يشترون ويستخدمون الوقود المخلوط، وما قد يسببه ذلك من اضرار.

واقتحمت عناصر الشرطة، اليوم الاثنين، بالتعاون مع شرطة منطقة الشمال، ومصلحة الضرائب (وحدات ضريبة القيمة المضافة)، والشرطة الخضراء، ومديرية الوقود، ووزارة الاقتصاد - شعبة السلامة، ووحدة المصادرة في دائرة الأراضي التي يدريها الوصي العام، ومكتب النيابة العامة في منطقة حيفا، عددًا من المجمعات في الشمال التي تقوم بتخزين الوقود بشكل غير قانوني ومحطات وقود غير قانونية. وتم خلال العملية اعتقال 8 مشتبه بهم وممتلكات وشاحنات ومبالغ نقدية تقدر قيمتها بالملايين.

وقادت هذا النشاط وحدة التحقيقات لاهاف 433، برفقة وحدات من النيابة في اطار الحملة المستمرة ضد الجرائم التي تمس بالجمهور في المجتمع العربي والجمهور ككل.

heightقد يهمك ايضا