اغلاق
اغلاق

تويوتا تتوقف عن استلام طلبات السيارات الكهربائية

WAZCAM, تم النشر 2022/06/28 13:36

أعلنت شركة يونيون موتورز مستوردة سيارات تويوتا في البلاد عن وقف استلام طلبات جديدة لسيارة bz4x الكهربائية، والتي بدأت الشركة بتسويقها في البلاد في شهر ايار الماضي فقط. وأعلنت الشركة عن وقف الطلبات لجديدة بسبب النقص في انتاجها، وبيع كافة السيارات من هذا النوع التي تم استيرادها، والتي في طريقها الى موانئ البلاد.

ويزداد القلق بين صفوف الزبائن الذين يرغبون بشراء سيارات كهربائية، تعطيل سلاسل الإنتاج وتأجيل استلام سياراتهم، حيث من المخطط زيادة الضرائب على السيارات الكهربائية في العام القادم 2023.

ويتوقع ان ترتفع الضريبة على السيارات الكهربائية من 10٪ إلى 20٪، وفي حال ارجاء تسليم السيارات في هذ العام، تخشى وكالات السيارات من وضع يمكن أن يشكل مشاكل قانونية لهم، هذا لأن مستوردي السيارات قد التزموا للزبائن الذين فتحوا طلبات في عام 2022 بسعر معين للسيارة الكهربائية، والآن يجد المستورد نفسه امام صعوبات كبيرة في التوريد لدرجة أن التزام المستورد بسعر السيارة قد يتعرض للخطر في مواجهة الضرائب الجديدة، في ذلك كانون الثاني 2023.

وتوقف عدد من مستوردي السيارات بالفعل عن قبول طلبات شراء السيارات الكهربائية. لكن رفض قبول الطلبات عادة لا يتم الإعلان عنه رسميًا من قبل المستورد، الذي يفضل الإشارة إلى الزبائن أنه لا توجد سيارات للشراء أو إبلاغهم مسبقًا بأن مدة تسليم السيارة الكهربائية طويلة بشكل خاص وقد تصل بسهولة العام المقبل.

heightقد يهمك ايضا