اغلاق
اغلاق

وزارة المواصلات تدعو مجموعة من السيارات الفاخرة الجديدة لاصلاح بعض الأعطال الفنية

WAZCAM, تم النشر 2022/06/22 13:09

اعلنت وزارة المواصلات عن وجود عطل في سيارات مرسيدس وبورش الكهربائية وسيارات أخرى من الطرازات الكهربائية الحديثة، وعن الزام أصحاب هذه السيارات بالتوجه الى كراجات الشركات المرخصة لاجراء الفحوصات اللازمة، منعًا للتسبب بحوادث الطرق.

وافيد أن سيارات مرسيدس وبورش وغيرها من الموديلات الكهربائية الفاخرة مدعوة حاليًا لإجراء عمليات فحص تتضمن جوانب مختلفة من أنظمة الدفع وأنظمة التوجيه والاسلاك الكهربائية.

 

دعوة أنواع فاخرة من سيارات مرسيدس وبورش وكاديلاك ومازراتي لمراجعة الكراجات

ووفقًا للوزارة ، فإن الطراز الأول المطلوب استدعاؤه في إسرائيل هو سيارة مرسيدس EQE الكهربائية، التي تم تسويقها في إسرائيل قبل بضعة أسابيع فقط. وفقًا لوزارة النقل ، هناك عطل محتمل في نظام التوجيه لسيارة المرسيدس الكهربائية ناتج عن عطل في التصنيع. هذا يعني في الحالات القصوى أن السيارة قد تفقد قدرتها على التوجيه ، مما قد يؤدي إلى وقوع حادث.

إلى جانب مرسيدس ، أعلنت وزارة النقل عن سحب سيارات بورش تيكان الكهربائية وبورش تايكان كروس توريسيمو، التي تحتوي على مجموعة أسلاك كهربائية قد يتضرر طلاءها، ما قد يتسبب في حدوث تلامس بين الأسلاك الكهربائية والمقعد.

كذلك تم دعوة الموديلات الكهربائية الفاخرة من سيارات مازراتي، ليفانتا الكهربائية الهجينة. وسيارات كاديلاك  XT 5 موديل 2022، لوجود مشكلة في اختلال توازن السيارة أثناء القيادة، ما يخشى من التسبب بوقوع حوادث طرق.

تجدر الإشارة إلى أنه بموجب القانون، لن يتمكن مالك السيارة الذي تم استدعاؤه لاجراء هذه الفحوصات، ولم يقم بذلك خلال ستة أشهر من إجراء اختبار الترخيص السنوي.

heightقد يهمك ايضا