اغلاق
اغلاق

صفقة ضخمة في عالم السيارات: اتحاد سوني وهوندا لانتاج السيارات الكهربائية

WAZCAM, تم النشر 2022/06/17 11:59

اعلن أمس الخميس عن إتمام صفقة ضخمة في عالم صناعة السيارات، بعد الانتهاء من معاملات صفقة سوني وهوندا، والتي من المتوقع أن تهز صناعة السيارات العالمية. ما يشترك فيه هذان المصنعان، إلى جانب كونهما يابانيين بالطبع، هو حقيقة أن هاتين الشركتين الضخمتين شهدتا طفرة غير مسبوقة في الثمانينيات والتسعينيات، ولكن اليوم يتداول كل منهما في مجاله.

ويعتبر الدمج بين عوالم الالكترونيات والسيارات والترفيه، خطوة غير مسبوقة في التعاون في عالم صناعة السيارات، خصوصًا وان المنافسين المحليين والمنافسين الكوريين يقومون بخطوات عديدة لتحسين صناعاتهم والابداع باطلاق طفرات جديدة من المركبات. وستقود أدت هذه الحقبة الشركات إلى البحث عما هو فريد ونوعي، وقد يؤدي هذا الى خلق قوى جديدة في عالم انتاج السيارات.

وتجلب سوني المعرفة الإلكترونية فيما ستجلب هوندا المعرفة الحركية وتطوير القدرات الميكانيكية، وتظهر وثائق الصفقة أن الشركة التي سيطلق عليها اسم "سوني هوندا موبيليتي" ستبدأ العمل في عام 2025 تحت قيادة يوشيدا ميزونو، نائب الرئيس الأول لشركة هوندا والذي سيتولى منصب رئيس مجلس الإدارة.

وتعتبر هذه الصفقة أكثر بكثير من مجرد ظهور شركة تصنيع سيارات جديدة، وقالت الشركتان في بيان إن هوندا ستقدم خبرتها في بناء وبيع السيارات إلى المشروع المشترك، الذي تم الإعلان عنه لأول مرة في مارس وتسمى Sony Honda Mobility، وستضيف Sony برامجها وتقنياتها.

 2 مليون مركبة سنويًا.. بـ 30 نموذجًا

ووفقًا للنقاط الرئيسية للصفقة التي أعلن عنها الشريكان، فإن الشركة المشتركة (50:50) التي تم تأسيسها لن تنتج سيارات كهربائية فحسب، بل ستوفر أيضًا خدمات أخرى. وصرحت شركة صناعة السيارات، التي تقدم سيارة كهربائية واحدة فقط، هوندا e، بأنها تخطط لطرح 30 نموذجًا للمركبات الكهربائية وصنع حوالي 2 مليون مركبة كهربائية سنويًا بحلول عام 2030. وستستثمر كل شركة 5 مليارات ين (37.52 مليون دولار) في المشروع المشترك.

ومن غير الواضح اذا ما كانت الشركة الجديدة كيفية تسويق منتجات الشركة الجديدة في سوق السيارات المحلي، واذا ما كانت ستقوم الشركة الجديدة بالتعاقد مع مسوقين جدد.

وفي وقت سابق من هذا العام، قالت شركة هوندا إنها ستطور سلسلة من السيارات الكهربائية منخفضة السعر مع جنرال موتورز، بناءً على منصة مشتركة جديدة، مع التوسع في خطط جنرال موتورز لبدء بناء سيارتي دفع رباعي كهربائيتين لهوندا ابتداء من عام 2024.

هذا، بالإضافة إلى سيارة Vision-S 01 الكهربائية السابقة، قد أشارت بالفعل إلى نية Sony لدخول سوق المركبات الكهربائية.

heightقد يهمك ايضا