اغلاق
اغلاق

فيديو مترجم - تحقيق CNN: "عمدا, مقتل شيرين أبو عاقلة بنيران الجيش الإسرائيلي"

WAZCAM, تم النشر 2022/05/24 22:49

وفقًا لتحقيق نشرته cnn يظهر شهادات ومقاطع فيديو جديدة من مكان الحادث تعزز الفرضية أن صحفية الجزيرة الشهيدة شيرين أبو عاقلة أصيبت عمدا بنيران جيش الدفاع الإسرائيلي.

قُتلت صحفية الجزيرة شيرين أبو عاقلة على يد قوات الجيش الإسرائيلي وليس على يد فلسطينيين ، بحسب تحقيق أجرته شبكة CNN نُشر مساء اليوم (الثلاثاء). واستندت نتائج التحقيق إلى مقاطع فيديو جديدة من موقع الحادثة وصلت إلى شبكة التلفزيون الأمريكية وشهادات 8 شهود عيان وخبير في الطب الشرعي.

طبقاً للاستجواب ، وصلت أبو عاقله ، وهي فلسطينية أمريكية تبلغ من العمر 51 عاماً ، إلى مخيم اللاجئين حوالي الساعة 6:30 صباحاً لتغطية نشاط الجيش الإسرائيلي هناك. وكانت تقف عند مدخل المخيم مع صحفيون آخرون ، جميعهم يرتدون سترات صحافة زرقاء. "وقفنا أمام مركبات الجيش الإسرائيلي قبل حوالي 5 إلى 10 دقائق من تقدمنا ​​للتأكد من رؤيتنا" ، قال شطا هنيشة ، صحفي فلسطيني كان جزءًا من المجموعة ، لشبكة CNN. "إنها جزء من عادتنا كصحفيين ، نتحرك كمجموعة ونقف أمامهم حتى يعرفوا أننا صحفيون - ثم نبدأ في التحرك، في البداية شعرت بأن أبو عاقلة تعثرت وسقطت ، لكن عندما نظرت إليها أدركت أنها لا تتنفس ورأيت الدم تحت رأسها".

بعد فترة وجيزة من الحادث قال الجيش الإسرائيلي إنه لم يتضح ما إذا كانت شيرين قد قُتلت على أيدي مقاتلي الجيش الإسرائيلي أو الفلسطينيين. لكن تحقيق سي إن إن يزعم أن أدلة جديدة من مكان الحادث ، والتي تشمل مقطعي فيديو ، يمكن استنتاج أنه في اللحظات التي سبقت مقتل شيرين لم تكن هناك معركة بالأسلحة النارية ولا مسلحون فلسطينيون. استنتاجات التحقيق هي أن الصحفية قُتلت بنيران جيش الدفاع الإسرائيلي في المنطقة.

وذكر شهود عيان ان حوالي 12 شخصًا من أهالي المخيم تجمعوا في الموقع لمشاهدة شيرين وزملائها الصحفيين في عملهم. تجولوا وتحدثوا مع بعضهم البعض ، ودخن بعضهم السجائر والبعض الآخر صور الحدث باستخدام هواتفهم.

 

في أحد مقاطع الفيديو التي تبلغ مدتها 16 دقيقة والتي حصلت عليها cnn ، شوهد الشخص الذي يصور الفيديو وهو يمشي إلى المكان الذي تجمع فيه الصحفيون ، وهو يقوم بالتقريب على المركبات المدرعة للجيش الإسرائيلي المتوقفة على مسافة قريبة, ووثق شريط الفيديو ومدته 16 دقيقة أنه لم يكن هناك مسلحون فلسطينيون في المنطقة أو أي اشتباكات مع قوات الجيش الإسرائيلي. وقال موثق الفيديو أن جميع الحاضرين فوجئوا بإطلاق النار ولم يتوقعه أحد, وتابع: "كنا نقف هناك ، رأيناها تسقط، عندما حاولنا الاقتراب منها أطلقوا النار علينا. حاولت عبور الطريق للمساعدة ، لكنني لم أستطع". وتابع قائلا إن رصاصة أصابت أبو عاقلة في المسافة بين خوذتها والسترة الواقية في منطقة الرقبة.

وأكدت القناة الأمريكية أن التحقيق وجميع الأدلة التي تم جمعها تشير إلى أن شيرين أبو عاقلة قد استهدفت من قبل الجيش الإسرائيلي.

 وأضافت "سي ان ان": "تحليل آثار الرصاص في الشجرة التي احتمت بها شيرين يدل على أنه تم استهدافها عمدا لاغتيالها، وتؤكد الأدلة عدم وجود مسلحين أو مواجهات مسلحة قرب شيرين أبو عاقلة خلال اللحظات التي سبقت قتلها".

ووفقا لوكالة "أسوشييتد برس" الأميركية، فإن الرصاصة، أطلقت من بندقية إسرائيلية، الأمر الذي يعزز الرواية الفلسطينية ويكذب رواية الجيش الإسرائيلي.

 وذكرت الوكالة، أن مراسلها أجرى جولة ميدانية في الموقع الذي اغتيلت فيه أبو عاقلة على أطراف مخيم جنين في الضفة الغربية، واستمعوا إلى شهود عيان، كما دققوا وفحصوا الصور ومقاطع الفيديو.

ونقلت الوكالة الأمريكية، عن خمسة شهود عيان، تأكيدهم أن من استهدف أبو عاقلة هو الجيش واستحالة استهدافها من قبل المسلحين الفلسطينيين.

heightقد يهمك ايضا