اغلاق
اغلاق

بـ143 مليون دولار..نسخة نادرة من مرسيدس قد تصبح الأغلى عالميا

WAZCAM, تم النشر 2022/05/21 9:41

بيعت سيارة تعود لشركة "مرسيدس بنز" من صناعة عام 1955، بـ 135 مليون يورو أوروبي أي قرابة 143 مليون دولار أمريكي، وذلك خلال مزاد علني، لتصبح الأغلي عالميا.

 

وبحسب ما أعلنت شركة تصنيع السيارات الألمانية "مرسيدس بنز" فإنه تم بيع سيارة 300 أس آر أولينهاوت كوبيه، النادرة جدا بهذا المبلغ، مبينة أن أحد جامعي السيارات قد حصل عليها في وقت سابق من شهر أيار الجاري، خلال مزاد علني.

 

وأكثر ما يميز هذه السيارة، هو أبوابها المجنحة المميزة، الأمر الذي يكسبها –بحسب الشركة-قيمة كبيرة ويجعلها السيارة الأكثر سعرًا في مجموعة مرسيدس بنز.

 

ومن المقرر أن تذهب عائدات المزاد العلني الذي بيعت خلاله السيارة القيّمة، لإطلاق صندوق يهدف إلى تقديم منح دراسية للشباب، تتعلق بالعلوم البيئية وكيفية إزالة الكربون منها والبحث في الطرائق.


ووفقا لما أعلنت "مرسيدس"، فإن السيارة النادرة، هي واحدة من نموذجين اثنين أوليين، صممتهما الشركة عام 1955 القرن الماضي، باسم "أولينهاوت"، تيمنًا باسم كبير المهندسين في الشركة بذلك الزمن، وهو المهندس رودولف أولينهاوت.

 

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة مرسيدس بينز، أولًا كالينوس: إن الهدف هو تشجيع جيل الشباب على السير على خطى المهندس رودولف أولينهاوت، التي وصفها بالمبتكرة التي طورت تقنيات جديدة مذهلة.

 

والجدير ذكره، أن شركة "مرسيدس بينز"، لديها مجموعة من السيارات القديمة، يبلغ عددها نحو 1100 سيارة، يعود صناعتها إلى عام 1886.

 

وتعتبر السيارة التي تم بيعها أول سيارة بأبواب مجنحة في التاريخ، وكانت تعرف بأنها أسرع سيارة في العالم.

heightقد يهمك ايضا