اغلاق
اغلاق

السلطة الفلسطينية تفتح الباب لمشاركة جهات دولية في التحقيق بمقتل شيرين أبو عاقلة

WAZCAM, تم النشر 2022/05/15 9:56

فتحت السلطة الفلسطينية الباب للجهات الدولية للمشاركة في مجريات التحقيق حول مقتل الصحافية شيرين أبو عاقلة. وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، على حسابه في تويتر، نرحب بمشاركة كل الجهات الدولية في مجريات التحقيق في اغتيال شيرين أبو عاقلة، وذلك بالتواصل مع النيابة العامة الفلسطينية صاحبة الاختصاص التي أصدرت يوم أمس تقريرها الأولي. وتستمر السلطة الفلسطينية بالتمسك بموقفها الرافض لأي تحقيق مشترك مع إسرائيل.

وقال حسين الشيخ، إن السلطة ترحب بمشاركة كل الجهات الدولية في مجريات التحقيق، موضحاً أنه يمكن لتلك الجهات التواصل مع النيابة العامة الفلسطينية صاحبة الاختصاص، التي أصدرت الجمعة تقريرها الأوّلي حول ما حصل.

 

 

وقالت النيابة العامة الفلسطينية ان مصدر إطلاق النار الوحيد في مكان الجريمة كان من قوات الاحتلال لحظة إصابة أبو عاقلة، حيث تمركزت على بعد نحو 150 متراً.

وكانت إسرائيل قد طالبت بإجراء تحقيق مشترك مع السلطة الفلسطينية والحصول على الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة، لكن السلطة رفضت.

وأكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس إصرار دولة فلسطين على ملاحقة الجناة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشدداً على أن إسرائيل لن تكون شريكة في أي تحقيق يتعلق، لأنها مسؤولة عن مقتلها.

heightقد يهمك ايضا