اغلاق
اغلاق

مايكروسوفت توقف تحديث ويندوز 11

WAZCAM, تم النشر 2022/05/10 12:40

 قررت شركة مايكروسوفت إيقاف تحديث نظام التشغيل ويندوز 11 والتراجع عنه، الذي كان من المخطط له أن يضحي ببعض وظائف شريط المهام الحالية لصالح مستخدمي الأجهزة اللوحية.

 

واضطرت مايكروسوفت مرة أخرى إلى التوصية للمستخدمين بحذف تحديث تم إصداره لنظام التشغيل الخاص بها ، Windows 11 ، منذ حوالي أسبوعين ، فيما يبدو أنه سلسلة من المشكلات المتعلقة بتحديثات نظام التشغيل الجديد التي تم إطلاقها في أكتوبر الماضي.

ووفقاً لما ورد في موقع Windows Latest، تضمن إصدار المعاينة الذي تم إصداره في أبريل الماضي خياراً لتعطيل قائمة الأيقونة المخفية التي ساعدت في الحفاظ على مظهر شريط المهام مرتباً، وهو أمر مفيد لمستخدمي الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل Windows.

 

التحديث الذي يحمل الاسم الرمزي KB5012643 ، والذي تم إصداره في 25 نيسان، يهدف وفقًا لصفحته الرسمية على موقع الشركة الإلكتروني إلى إدخال "عدد من تحسينات الجودة" - ولكن من الناحية العملية ، اتضح أنه يسبب بالفعل مشكلة تضعف بشدة قدرة بعض المستخدمين على العمل. أضافت الشركة في الأيام الأخيرة تحذيرًا مفاده أن هذا التحديث يتسبب في تعطل العديد من التطبيقات فور إطلاقها أو عند محاولة تنفيذ إجراءات معينة. وتسبب في بعض المشكلات لمستخدمي سطح المكتب الذين استخدموا ميزة السحب والإفلات لإعادة ترتيب رموز شريط المهام.

على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في وضع أيقونة BlueTooth على شريط المهام للوصول السريع، فسيتعين عليك النقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام وإجراء تعديلات داخل إعدادات شريط المهام، بينما كان بإمكانك ببساطة سحب رمز BlueTooth من الرموز على شريط المهام مباشرة قبل ذلك.

 

 

من جانبها أكدت مايكروسوفت في منشور في مركز الملاحظات أنه تمت إزالة وظيفة السحب والإفلات في شريط المهام لتحسين نظام التشغيل بشكل أفضل لمستخدمي الأجهزة اللوحية، وقالت، إنه مع التحديثات التي أجريناها لشريط المهام الجديد المحسّن للكمبيوتر اللوحي في الإصدار 22563، لم نُعد دعم سحب الرموز من النظام وعرض الرموز المخفية المنبثقة.

وأثرت هذه التغييرات أيضاً على مستخدمي سطح المكتب؛ ما أدى إلى بعض الانتقادات الشديدة، نظراً لأن ويندوز 11 لا يحتوي على نظام تشغيل مخصص للأجهزة اللوحية.

ويبدو أن مايكروسوفت تستمع إلى هذه التعليقات، وأعلنت أنه تم إلغاء الطرح المخطط لهذه الميزة. وسيجد المطلعون الذين يقومون بتنزيل ويندوز 11 Build 22616 أنه سيتم استعادة الوظائف العادية لشريط المهام.

--
وبالنسبة لأولئك الذين قاموا بتثبيت التحديث، هناك أمل حيث شاركت Microsoft بعض الحلول التي يمكن للمستخدمين تجربتها أثناء تعاملها مع المشكلة بشكل عام.

 

ويتوفر للمستخدمين خيار إلغاء تثبيت التحديث في حالة ظهور أي مشكلات، من خلال الوصول إلى إعدادات Windows Update في إعدادات النظام، ومن هنا يمكن للمستخدمين عرض محفوظات التحديث والعودة إلى إصدار النظام السابق.

 

 

ويمكن للمستخدمين أيضًا محاولة إعادة تثبيت .NET Framework 3.5 و Windows Communication Foundation في ميزات Windows، كما يمكن الوصول إلى هذا من خلال لوحة التحكم ، ولدى Microsoft إرشادات مفصلة حول كيفية إجراء هذا الإصلاح.

heightقد يهمك ايضا