اغلاق
اغلاق

رمضان فرصة للتغيير | بقلم الشيخ إبراهبم حجازي رئيس الإدارة العامة في الحركة الاسلامية

WAZCAM, تم النشر 2022/04/02 1:38

رمضان فرصة التغيير الكبرى

 

إخواني وأخواتي،

يهلّ علينا شهر رمضان المبارك في هذه الأيّام كقبس نور في ليل حالك، فالأحداث المحليّة والعالميّة أثقلت ظهورنا وأدمعت عيوننا وأدمت صدورنا، ورغم أنّنا نعمل جاهدين محتسبين ومرابطين لتغيير الحال، إلّا أنّ قلوبنا تستريح بهذه المحطّة العظيمة الّتي نتقرّب فيها إلى الله، ننهل من حسناتها وفضل خيراتها، ونزيح عنّا بفضلها أثقال هذه الأحوال ونغسل أدرانًا وأدرانًا.

 

هي فرصتكَ أخي الحبيب، فرصتكِ أختي الكريمة، فلا تدعوه يجتازكم دون أن تتزوّدوا من فضله. اغتنموه، واجعلوه بداية التغيير في سلوكيّات أنتم غير راضين عنها، هذّبوا فيه النفوس، فليس أفضل من رمضان لمحاربة هوى النفس ورغباتها، حيث أنّنا طوعًا في علاقة ربّانيّة مع الخالق، نجوع فلا نأكل، نعطش فلا نشرب، تهمّ النفس بالهوى فتستقيم.

 

واعلموا رحمكم الله أنّ التغيير برنامج كامل متكامل، إن لم يؤخذ كلّه فلا يُترك جلّه، فلا يثبّطكم الشيطان عن طريق التغيير، ابدأوا وانطلقوا من الأصغر والأسهل ثمّ الأصعب والأكبر، حتّى تتقرّبوا إلى الله أكثر فأكثر في سلوكيّاتكم وأعمالكم وعاداتكم، فتعملون بما يحبّ ويرضى، وتتجنّبون ما دون ذلك لتتخلّصوا ممّا أتعبكم وأثقل عليكم، وتستبدلوه بما هو خير وأبقى.

 

أسأل الله العليّ القدير أن يوفّقنا وإيّاكم في استثمار هذا الشهر الكريم، فنجعله طاعة وعبادة، بكرم وقربى وعطاء، وأن يعمّ الأمن والسلام والطمأنينة على العالم بأسره. 

 

وإنّي لكم أخٌ محبّ ناصحٌ أمين. 

كلُّ عام وبلدي طمرة، ومجتمعنا وشعبنا وأمّتنا بكلّ الخير. 

 

رئيس الإدارة العامّة في الحركة الإسلاميّة

heightقد يهمك ايضا