اغلاق
اغلاق

أربع فنانات من البرازيل، الهند، المكسيك، والولايات المتحدة سيشاركن في افتتاح برنامج الزملاء الدوليون في القدس، برنامج إقامة لمدة عشرة أسابيع

WAZCAM, تم النشر 2022/03/14 22:39

برنامج فريد من نوعه، يركز على النظام البيئي الثقافي المتنوع في القدس، ويسعى لبناء تعاون فني دولي. الزملاء الدوليون في القدس يفتتحون برنامج الإقامة الثقافية في شرقي القدس وغربها.

 

القدس، آذار ١، ٢٠٢٢... أربع فنانات من البرازيل، الهند، المكسيك، والولايات المتحدة سيشاركن في افتتاح برنامج الزملاء الدوليون في القدس، برنامج إقامة لمدة عشرة أسابيع لفناني أداء بارزين، ومصممي رقصات، وفنانين أعمال بصرية، ومهندسين معماريين، ومخططين حضريين من جميع أنحاء العالم، الذين يرغبون في التعاون مع فنانين وفرق ومؤسسات ثقافية مستقلين في شرقي القدس وغربها.

 

سينطلق البرامج مع لقاء افتتاحي عام مع الفنانين يوم الأحد، ١٣ أذار، ٢٠٢٢، الساعة ١٩:٠٠، في "في البيت"، شارع نعومي ٤، آبو طور.

 

يتضمن البرنامج، بدعم من عدة أفراد ومؤسسات، أسبوعًا من التوجيه في مدينة متعددة الطبقات، وثمانية أسابيع من التطوير الإبداعي مع منظمات حاضنة في القدس، وأسبوعًا أخيرًا ما بعد تقييم المشروع، والاجتماعات، والجولات.

 

جلسة تعريفية للزملاء في بداية زيارتهم وعرض تقديمي يعكس تقدم العمل على المشاريع في النهاية، سيوفر فرصة لكافة العامة في القدس التعرف على الزملاء. ستوفر صالونات التطوير الأسبوعية فرصًا إضافية للمناقشات غير الرسمية مع الفنانين، والمثقفين، والناشطين، والمدراء الثقافيين، وصناع السياسات.  

 

تظل أهداف البرنامج: أن يكون محفزًا للمحادثات متعددة التخصصات ممتدة الأنواع والحدود من خلال التعاون الإبداعي; لكشف النظام البيئي الثقافي المزدهر في القدس وربطه بشبكة إبداعية عالمية; لدعوة الزملاء للعودة إلى القدس؛ ولكي يعود الزملاء إلى ديارهم بمنظور عميق ودقيق حول القدس.

 

"القدس عبارة عن مدينة دولية – ملتقى لأشخاص متنوعين على مدى آلاف السنين. كمان أنها منبع لنشاطات إبداعية، غالبا تحدث رغم كل شيء. جذب انتباه دولي إلى هذا النظام البيئي الثقافي الحيوي في القدس، يوفر روابط للمبدعين في القدس مع جمهور عالمي. سيكون التواصل المكثف بين هؤلاء الفنانين العالميين والمجتمع الثقافي في القدس حافزًا لعلاقات طويلة الأمد بين الزملاء والقادة المبدعين في القدس، في شرقها وغربها على حد سواء "، قالت ايليس بيرنهاردت، مؤسسة ومديرة الزملاء الدوليون في القدس. 

 

المشاركين

 

صوفيا بورجيز

فنانة أعمال رؤى بصرية

سان باولو، البرازيل

 المنظمة الحاضنة: مدرسة إبداع للفنون

مدرسة إبداع للفنون هي أول مدرسة ثانوية فلسطينية للفنون البصرية والأدائية في الشيخ جراح، شرقي القدس.

 

 

فيبها جالهوترا 

فنانة أعمال تصورية

نيودلهي، الهند

 المنظمة الحاضنة: مسلالة 

مسلالة هي منظمة غير ربحية تأسست عام 2009 من قبل فنانين، وسكان محليين، ونشطاء مجتمعيين في حي مصرارة في القدس. يقع مقرها في مبنى كلال، وهي تدير معارض فنية، و "مسارات فنية" حضرية، وجولات إرشادية، وورشات عمل فنية.

 

كلوديا لافيستا 

راقصة – رقص معاصر - مصممة رقصات وبروفيسورة

مدينة مكسيكو، مكسيكو

 المنظمة الحاضنة: / مجموعة الرقص ق.ط.م.و.ن

مجموعة الرقص ق.ط.م.و.ن هي منظمة أداء تأسست في عام 2012 من قبل العاد شختر. مهمتها الرئيسية هي عرض وتقديم الجسد البشري في الأماكن العامة في القدس، بالإضافة الى إنشاء والحفاظ على حوار مستمر مع جمهور القدس بكل تنوعه.

 

أنّا لوبلينا

فنانة متعددة التخصصات

نيويورك، الولايات المتحدة

 المنظمة الحاضنة: متحف العلوم على اسم بلومفيلد القدس

متحف بلومفيلد للعلوم هو مؤسسة ثقافية وتعليمية تقدم معارض تفاعلية حول العلوم والتكنولوجيا، وتوضع هذه المعارض في سياقها من خلال مجموعة واسعة من الأنشطة التعليمية.

 

عن الزملاء الدوليون في القدس

ايليس بيرنهاردت هي مؤسسة ومديرة برنامج الزملاء الدوليّون في القدس. بادرت في إطلاق برنامج الإقامة بصفتها الأكاديمية الأمريكية في القدس خلال فترة عملها كرئيسة تنفيذية لمؤسسة الثقافة اليهودية. يتكون مجلس ادارة الزملاء الدوليون في القدس من محترفين وقادة من عالم الفنون، والعمارة، والتخطيط الحضري. تمثل المنظمات الحاضنة مجموعة واسعة من الأحجام، والمواقع، والبؤر، والتخصصات، والمرافق - صورة مصغرة لما تقدمه القدس للعالم. 

 

أصبح الزملاء الدوليّون في القدس ممكناً بفضل الداعمين الكرماء الآتيين:

مؤسسة راسل بيري، مؤسسة بلومبرغ الخيرية، صندوق الابتكار في مؤسسة القدس، مؤسسة ليتشتاغ، مؤسسة شوسترمان فاميلي، أنيتا أبرامويتز، نعومي كاسبي، أغنيس جوند، ديفيد كارنوفسكي، لين شنايدر، جوش سيريفمان، روزلين سويغ، مالكولم طومسون والعديد من الأفراد الكرماء الآخرين.

 

لمزيد من المعلومات والمقابلات والزيارات الميدانية أو لمتابعة المشاركين خلال إقامتهم التي ستستمر 10 أسابيع في القدس، اتصل بلورا كام، laura@kamgs.com، + 972-54-806-8613 (WhatsApp).

 

heightقد يهمك ايضا