اغلاق
اغلاق

كنائس القدس تطالب بوقف خطة توسيع مساحة الحديقة في جبل الزيتون

WAZCAM, تم النشر 2022/02/21 8:57

بعث رؤساء الكنائس الكبيرة في القدس يوم الجمعة الماضي، برسالة الى وزيرة حماية البيئة تمار زاندبرغ، للمطالبة بوقف الخطة التي قدمتها سلطة الطبيعة والحدائق لتوسيع مساحة الحديقة الوطنية المحيطة باسوار البلدة القديمة من المدينة. وجاء في الرسالة المذيلة بتواقيع بطاركة الروم الاورثوذكس والكاثوليك والارمن، ان هذه الخطة عبارة عن هجمة مباشرة ومعدة مسبقا ضد المسيحيين في الارض المقدسة والكنائس وحقوقها القديمة المكفولة.

 

وبحسب صحيفة هآرتس فان الكنائس ترى ان ذلك يخدم اجندة ترمي الى سلب حقوق المسيحيين في اورشليم القدس، وتصفية كل رمز غير يهودي من خلال تغيير الوضع القائم.

 

 

وتعقيبا اوضحت سلطة الطبيعة والحدائق انها لا تمس بحقوق المسيحيين، منوهة بان الخطة تهدف الى الحفاظ على مناطق مفتوحة. واشارت الى انها على اتصال مع كافة الاطراف ذات العلاقة قبل اي نقاش.

 

يذكر ان الحديث يدور عن طلب قدمته السلطة قبل عام لتوسيع مساحة الحديقة الوطنية بمائتين وخمسة وسبعين (275) دونما غالبيتها عند منحدرات جبل الزيتون, وتجدر الاشارة الى ان تصنيف هذه المنطقة حيث تتواجد ممتلكات كنسية لا يعني مصادرتها وانما تقييد امكانية تطويرها مستقبلا.

heightقد يهمك ايضا