اغلاق
اغلاق

محادثة هاتفية مساء اليوم بين بوتين وبايدن لتهدئة الأجواء على الحدود الاوكرانية

WAZCAM, تم النشر 2022/02/12 10:30

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن سيجريان اتصالا هاتفيًا مساء اليوم السبت 12 شباط بتوقيت موسكو. وقال بيسكوف إن الولايات المتحدة هي التي طلبت إجراء الاتصال.

واعلن بيسكوف للصحفيين انه كان هناك طلب خطي من الجانب الأمريكي بهذا الصدد. ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن بيسكوف قوله، إن بوتين سيتحدث مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أيضاً في نفس اليوم.

 

 

وجاء الإعلان عن الاتصال بين بايدن وبوتين بعد أن قالت واشنطن إن روسيا حشدت ما يكفي من القوات بالقرب من أوكرانيا للقيام بغزو واسع النطاق قد يبدأ على الأرجح بهجوم جوي.

ويأتي ذلك بعد إعلان البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي سيتصل بالرئيس الروسي في القريب العاجل، وسط المخاوف الأمريكية بشأن تحضير روسيا المزعوم "لغزو" أوكرانيا.

كما أعلن البنتاغون، أن رئيسي الأركان الأميركي الجنرال مارك ميلي، ونظيره الروسي الجنرال فاليري غيراسيموف، تحادثا هاتفياً الجمعة. وقال المتحدث باسم هيئة الأركان الأميركية الكولونيل ديف باتلر، إنّ رئيسي الأركان ناقشا العديد من القضايا الأمنية المثيرة للقلق، مشيراً إلى أنّه جرياً على عادتهما، اتفقا على عدم نشر فحوى ما دار بينهما.

 

heightقد يهمك ايضا