اغلاق
اغلاق

باتجاه تنازلي: تشخيص 67,550 حالة جديدة بفيروس كورونا بالأمس!

WAZCAM, تم النشر 2022/02/01 10:41

أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية انه تم تشخيص 67,580 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالأمس، حيث وصلت نسبة الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروسي 26٪ من بين الأشخاص الذين اجروا الفحوصات. وتشير الأرقام الرسمية الى استمرار الاتجاه التنازلي بعدد الاصابات ونسبتها، حيث يقف مؤشر الاصابات بفيروس كورونا الآن عند 0.92.

وانخفض عدد الحالات الحرجة  بين المصابين بوباء كورونا في المستشفيات إلى 1084 حالة، بانخفاض 15 مريضا عن العدد الذي اعلن عنه بالأمس بحسب بيانات وزارة الصحة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.

ومن المتوقع ان يجتمع مجلس الوزراء المكلف بمعالجة قضايا وباء كورونا اليوم الساعة 2 عصرًا، للتباحث في القضايا والاجراءات التي سيتم اتخاذها في الفترة المقبلة.

 

 

تم الإعلان الليلة الماضية أنه في الأسبوعين الاخيرين ارتفع معدل الإصابة بالمتحور الجديد BA.2، الذي وصف بشبيه متحور  اوميركون  (BA.1)، وتم اكتشافه حتى الان بنسبة 11٪ من بين الحالات التي تم احصائها بين الوافدين من خارج البلاد.

وقالت وزارة الصحة انه في هذه المرحلة من المعروف أن هذا المتحور الجديد يتسبب بازدياد العدوى بشكل اكبر، لكنه لا يتسبب بعوارض مرضية أشد خطورة من متحور اوميكرون BA.1.

heightقد يهمك ايضا