اغلاق
اغلاق

الصحة العالمية: نعمل على استراتيجية للتعايش مع كورونا لأننا لن ننجح بالقضاء عليه !

WAZCAM, تم النشر 2022/01/20 19:17

شرق المتوسط يسجل اعلى زيادة في نسبة الإصابات الجديدة

 

قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في منطقة شرق المتوسط، أن التغطية اللقاحية في أفريقيا لا تتجاوز 7.3%، وأن المنظمة تعمل على استراتيجية للتعايش مع كورونا خلال الأشهر المقبلة. وفيما يتعلق بعدد الإصابات والوفيات في الإقليم (شرق المتوسط)، فقد أبلغ حتى 16 يناير كانون الثاني 2022 عن 17.8 مليون حالة إصابة وأكثر من 318 ألف وفاة.

وأفاد انه تم الإبلاغ عن أكثر من 15 مليون حالة إصابة جديدة بـكوفيد – 19 من جميع أنحاء العالم خلال أسبوع واحد، في أعلى حصيلة أسبوعية يتم الإبلاغ عنها منذ بداية الجائحة، مرجحاً أن هذه الأرقام أقل من الواقع. وان هذا الارتفاع الهائل في الإصابات مدفوع بمتحور أوميكرون، الذي يحل محل متحور دلتا، ويظهر انتشارًا سريعًا في جميع البلدان. وابلغ لغاية الان عن رصد متحور أوميكرون في 149 دولة من أقاليم العالم الـ6.

وأكد ان أولويتنا تتمثل في إنقاذ الأرواح باستخدام جميع الأدوات المتاحة التي ثبتت لنا فاعليتها. ونحن نعلم أن الناس قد تعبوا، ولكن علينا أن نستعد وأن نستبق هذا الفيروس، وألا نسمح له بأن يتقدمنا بخطوة.

وقال المسؤول في منظمة الصحة إن المرحلة الحرجة من الجائحة التي تتسم بمآسي الوفيات والاحتجاز في المستشفيات يمكن أن تنتهي في عام 2022، وسنعمل خلال الأشهر المقبلة على وضع استراتيجية للتعايش مع (كوفيد – 19) في إقليمنا. 

وأفاد المنظري انه لن يتم القضاء على الفيروس، لكننا نستطيع السيطرة عليه بالقدر الذي يكفي للتعايش معه، مثلما نفعل مع فيروس الإنفلونزا الموسمية وغيره من الفيروسات الشائعة.

 

عالميًا.. شرق المتوسط يسجل اعلى زيادة في الحالات الجديدة!

وعلى الصعيد العالمي، تم الإبلاغ حتى اليوم عن أكثر من 300 مليون حالة إصابة، وأكثر من 5.4 مليون حالة وفاة. وأوضح المنظري أن منطقة جنوب شرق آسيا، وغرب المحيط الهادئ، وشرق المتوسط سجلت أكبر زيادة في النسبة المئوية للحالات الجديدة، في حين أن منطقة الأميركتين والمنطقة الأوروبية لا تزالان مسؤولتين عن غالبية الحالات على مستوى العالم، أي أن الإقليم الأفريقي يعد الأقل إبلاغاً عن حالات الإصابة بأوميكرون.

ومع ذلك، يرى المنظري أن عدد الوفيات الأسبوعية المبلغ عنها مستقر منذ أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي، بمتوسط 48 ألف حالة وفاة أسبوعياً. في حين أن عدد المرضى الذين يتم إدخالهم إلى المستشفى آخذ في الازدياد في معظم البلدان، إلا أنه ليس بالمستوى الذي شوهد في الموجات السابقة.

heightقد يهمك ايضا