اغلاق
اغلاق

رئيس فريق اللقاحات في بريطانيا: يجب التعايش مع كورونا وإدارة المرض بدل محاربة الفيروس!

WAZCAM, تم النشر 2022/01/10 9:25

قال الرئيس السابق لفريق عمل اللقاحات في المملكة المتحدة الدكتور كلايف ديكس انه يجب التعامل مع كورونا كفيروس متوطن شبيه بالإنفلونزا، وإنهاء حملات التطعيم الواسعة بعد الانتهاء من الحملات المتعلقة بالجرعات التعزيزية. داعيًا الى اعادة التفكير في استراتيجية مواجهة كورونا في المملكة المتحدة، واتجاه نهج مخالف لذلك الذي تم اتباعه في العامين الماضيين والتعايش مع كورونا بوصفه لوضع الطبيعي الجديد.

وقال ديكس يجب انهاء التطعيم الجماعي في المملكة المتحدة. وان على الوزراء أن يدعموا بشكل عاجل الأبحاث المتعلقة بالمناعة المطورة ضد (كورونا) بما يتجاوز الأجسام المضادة ليشمل الخلايا البائية والخلايا التائية (خلايا الدم البيضاء). هذا يمكن أن يساعد في تطوير لقاحات للأشخاص المعرّضين للخطر بشكل أساسي. نحن بحاجة الآن لإدارة المرض، بدلاً من منع انتشار الفيروس. لذا فإن وقف تقدم المرض الشديد في الفئات الضعيفة هو الهدف المستقبلي.

وتفيد المعطيات ان 82% من البريطانيين قد تلقوا جرعتين من اللقاح، فيما تلقى 60% منهم الجرعة المعززة. وبلغت حصيلة إصابات كورونا المؤكدة في بريطانيا إلى نحو 14 مليوناً و430 ألفاً، والوفيات إلى نحو 150 ألفاً.

 

heightقد يهمك ايضا