اغلاق
اغلاق

منظمة الصحة العالمية تحذر! سرعة ومدى انتشار اوميكرون قد تؤدي الى متحورات اخطر!

WAZCAM, تم النشر 2022/01/05 10:38

فيما تنتشر المتحورات الجديدة من دون رادع في أنحاء العالم، فتظهر مدى خطورتها احيانًا وتبدو أقل خطورة في أحيان أخرى، يخشى العلماء من آثار انتشار المتحور الجديد اوميكرون في انحاء العالم، التي قد تؤدي الى احتمال ظهور متحورات جديدة أكثر خطورة. حيث حذرت منظمة الصحة العالمية في منطقة أوروبا من أن الارتفاع الحاد في الإصابات بالمتحورة أوميكرون في أنحاء العالم، وزيادة نشوءمتحورات جديدة.

ويؤدي الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات الى ردود عكسية، فكلما ازداد انتشار أوميكرون ازدادت نسبة العدوى والتكاثر، ما يزيد من احتمالات ظهور متحورات جديدة، لا احد يستطيع معرفة مدى خطورتها وتأثيراتها الصحية. 

وسجلت أوروبا أكثر من 100 مليون إصابة بكوفيد منذ ظهور الوباء، وأكثر من 5 ملايين إصابة في الأسبوع الأخير من 2021، ما يفوق بكثير ما شهدناه في الماضي. لذلك  تعتبر هذه المرحلة خطيرة جداً، حيث نرى الإصابات ترتفع بشكل كبير في غرب أوروبا فيما لم تتضح التداعيات الكاملة لذلك بعد. وعلى المستوى الفردي يبدو خطر دخول المستشفى أقل على الأرجح، مع المتحورة أوميكرون مقارنة بدلتا، إلا أنه بشكل عام يمكن أن تمثل أوميكرون تهديداً أكبر بسبب عدد الحالات. 

تبرز هناك 

صعوبات حقيقية في الوقت الحالي حتى في أنظمة صحية قادرة ومتطورة، وقد يستمر أوميكرون بالانتشار مسببًا المزيد من الإصابات.

 

heightقد يهمك ايضا