اغلاق
اغلاق

الولايات المتحدة تجتاز حاجز الـ 200 الف إصابة بـأوميكرون يوميًا !

WAZCAM, تم النشر 2021/12/28 7:47

سجلت الإصابات اليومية لحالات فيروس كورونا في الولايات المتحدة ارتفاعا هائلا، وصل معدله إلى 83% خلال أسبوعين، وذلك بعد تفشي المتحور أوميكرون سريع الانتشار وشديد العدوى. وبلغ المتوسط اليومي خلال آخر سبعة أيام بلغ 214.5 ألف إصابة وتم تسجيل نحو 182 ألف إصابة يوم الأحد، ما رفع العدد الإجمالي للمصابين في الولايات المتحدة إلى 52.3 مليون حالة. لكن من اللافت أن عدد الوفيات شهد تراجعاً حاداً في اليوم نفسه، حيث تم تسجيل 77 حالة وفاة جديدة، ما يرفع الإجمالي إلى أكثر من 812 ألف حالة، وفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأميركية.

وأظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 280 مليون إصابة حتى صباح أمس الاثنين، بينما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها 93ر8 مليار جرعة. كما أظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 279 مليونا و944 ألف حالة. وارتفع إجمالي الوفيات إلى خمسة ملايين و399 ألف وفاة. وأوضحت البيانات المجمعة أن إجمالي عدد اللقاحات المضادة لكورونا التي جرى إعطاؤها في أنحاء العالم تجاوز ثمانية مليارات و930 مليون جرعة. تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

وسجلت السلطات الصحية في نيويورك ازدياداً في عدد الأطفال الذين يتم إدخالهم إلى المستشفى للعلاج من كوفيد - 19، فيما وعد البيت الأبيض بتجاوز النقص في توافر فحوص كشف الفيروس في البلاد. وأفادت وزارة الصحة في الولاية في بيان بأنها تراقب من كثب الارتفاع المتزايد في حالات استشفاء الأطفال المرتبطة بكوفيد-19. وأضافت أن أكبر زيادة سجلت في مدينة نيويورك حيث تضاعف عدد حالات الاستشفاء أربع مرات بين الخامس والتاسع عشر من ديسمبر كانون الأول، ونصف هذه الحالات لأطفال تقل أعمارهم عن خمس سنوات، أي أنهم لم يبلغوا سن التطعيم بعد.

وتسببت المتحور الجديد واحتفالات نهاية العام مع ما تشهده من سفر وتجمعات، في ارتفاع الإقبال على فحوص كشف المرض في الولايات المتحدة ما جعل الحصول عليها صعباً في بعض المناطق. وأكد كبير مستشاري البيت الأبيض لمكافحة الجائحة، الدكتور أنتوني فاوتشي، بأن النقص في فحوص كوفيد-19 سيتم حله قريبا.

وقال عالم الأوبئة لشبكة إيه بي سي التلفزيونية إن إحدى المشكلات في الوقت الراهن هي أن الفحوص لن تكون متاحة للجميع قبل يناير كانون الثاني. وأضاف: لكننا نعالج مشكلة الفحوص وسيتم تصحيح هذا الأمر قريباً جداً، مقراً بأنه يشعر بالإحباط نتيجة ذلك. وأوضح فاوتشي أن هذه الوقائع المتزامنة مسؤولة جزئياً عن هذا الطلب الكبير الذي أدى إلى نقص الفحوص، قائلاَ: بالطبع علينا القيام بعمل أفضل.

من جانبه، قرر الرئيس الأميركي جو بايدن الأسبوع الماضي إعلان عمليات شراء ضخمة لهذه الفحوص من قبل الحكومة الفيدرالية: 500 مليون وحدة سيتم توزيعها مجاناً لمن يطلبها. لكن لن يتم تسليم هذه الفحوص حتى الشهر المقبل، ما أثار انتقادات شديدة للبيت الأبيض الذي يركز في استراتيجيته لمكافحة كوفيد-19 منذ أسابيع، على التطعيم.

 

heightقد يهمك ايضا