اغلاق
اغلاق

الشابات والشبان في تل السبع يقيمون معرضًا لريادة الأعمال النسائية في المجتمع العربي البدوي

WAZCAM, تم النشر 2021/12/21 11:07

نستمر في تعزيز القيادة المحلية: 

 

الشابات والشبان في تل السبع يقيمون معرضًا لريادة الأعمال النسائية في المجتمع العربي البدوي 

 

بهدف تعزيز تمكين المرأة واستقلاليتها في مجال العمل يقيم قياديون شباب ضمن مشروع "قيادة محلية" معرض المبادرات النسائية يوم الأحد 26.12 بين الساعات 9:00-13:00 في تل السبع

 

شبيبة تل السبع المشاركين في برنامج محلي" قيادة محلية" التابع لوزارة تطوير الضواحي النقب والجليل، والذي يتم تشغيله من خلال مؤسسة أجيك في ست بلدات عربية، يقدمون مبادرة لدعم الاستقلال الاقتصادي للمرأة في المجتمع العربي البدوي من خلال معرض لريادة الأعمال. وكجزء من المعرض، سيتم إنشاء أكشاك لإمتاع الجمهور بمجموعة متنوعة من المنتجات التقليدية التي تصنعها النساء، مثل الكريمات والصابون المصنوع من مواد طبيعية، والمجوهرات الفضية، والأقمشة الأصلية، والميداليات المصممة، والأطباق العربية البدوية التقليدية وأكثر. جنبًا إلى جنب مع الأنشطة المتنوعة للأطفال، بما في ذلك: العاب منفوخة، رسم على الوجه، وصنع بالونات.

خلال المعرض الذي سيقام يوم الأحد، 26.12، من الساعة 9:00 حتى 13:00 في ساحة مركز شباب تل السبع، ستقوم النساء والفتيات من المجتمع البدوي في تل السبع في النقب بتقديم حوالي عشرة أكشاك بمبادرات تجارية مستقلة، تقدم للجمهور مجموعة متنوعة من المنتجات 

يُعقد معرض مبادرات الأعمال النسائية، الذي يُتوقع أن يحضره شخصيات مؤثرة من تل السبع والسلطات المحلية، بمبادرة من شبيبة محلي تل السبع، المشاركين في برنامج القيادة المحلية التابع لوزارة تطوير الضواحي النقب والجليل بالتعاون مع أجيك والسلطات المحلية. تم إنشاء البرنامج بهدف تدريب القيادات المحلية الشابة التي يختار فيها الشباب والشابات المجالات التي يريدون التأثير فيها.

المبادرة لهذا المعرض، زهر أبو عصا، مشاركة في برنامج محلي قيادة محلية تقول: " قبل فترة الكورونا اعتدنا على عقد أيام بازار ناجحة وممتعة في تل السبع لتسويق المنتجات المحلية التي تم إيقافها بعد تفشي الوباء. الآن شعرت أن هذا هو الوقت المناسب للعودة وإقامة المعرض ووجدت استجابة عالية له بين نساء تل السبع اللواتي يمتلكن أعمالًا مستقلة، أعتقد أنه يجب على المرأة في المجتمع البدوي الحفاظ على الاستقلال الاقتصادي والاندماج في سوق العمل على الرغم من الصعوبات التي تواجهها. يهدف المعرض إلى دعم ومساعدة العربيات البدويات اللواتي يقمن بإدارة أعمال تجارية مستقلة ".

 

heightقد يهمك ايضا