اغلاق
اغلاق

اعتقال 26 شخصًا من مركز البلاد صباح اليوم بشبهات احتيال وغسيل أموال بعشرات ملايين الشواقل

WAZCAM, تم النشر 2021/10/06 17:08

بعد ساعات من اعتقال 26 مشتبه في التحقيق المشترك الذي أجرته شعبة عمليات الاحتيال في شرطة لواء تل أبيب ومكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، بدأت تفاصيل هذه العملية تخرج الى النور، حيث أظهرت التحقيقات المشتبه بهم قاموا بارتكاب عمليات احتيال من خلال شبكات تجارة العملات "فوركس" العملات وهذه المرة من خلال العملات الرقمية المشفرة "كريبتو" كـ بيتكوين. 

وتفيد تحقيقات الشرطة ان عمليات الاحتيال تمت من خلال عملات افتراضية رقمية، حيث تم تقديم عروض للزبائن باستثمار مبالغ صغيرة تتراوح بين 1000 و 2000 دولار، مع الحرص على السماح لهم بالربح بنسب كبيرة وتمكيمهم من سحب حصص ارباحهم، وتوزيع المكافآت على الزبائن الجدد لتشجيعهم بالاستمرار في عمليات الاستثمار بالعملات الرقمية.

وبعد كسب ثقة الزبائن، قدم المشتبه بهم للزبائن عروض استثمار بعشرات ومئات الآلاف الدولارات. وعندما رأى الزبائن أن استثماراتهم تؤتي ثمارها، وسعوا لجذب المزيد من الأرباح، في هذه المرحلة تم مفاجأتهم واكتشفوا أنه ليس لديهم من يتحدثون إليه، حيث أغلقت الشركة أبوابها وانتقلت في بعض الحالات للعمل تحت اسم مختلف.

وتقول الشرطة إن المعتقلين مشتبه بهم بارتكاب جرائم احتيال وغسيل أموال تحت غطاء معاملات "فوركس بالعملة الرقمية" ضد مواطنين في خارج البلاد بمبلغ عشرات الملايين من الشواكل. وشارك في التحقيق محققون من وحدة مكافحة الاحتيال في لواء تل ابيب، والوحدة الخاصة في حرس الحدود 101، ومكتب التحقيقات الفدرالية الأمريكي، الذي تلقى الشكاوى من مواطنين أمريكيين عن عمليات الاحتيال، بحسب الشبهات.

heightقد يهمك ايضا