اغلاق
اغلاق

فيديو وصور - مستوطنون يعتدون على البدو العزل بالخليل

WAZCAM, تم النشر 2021/09/29 11:08

قام عشرات المستوطنين الملثمين خلال فترة عيد المظلة (سوكوت) بالهجوم على ثلاثة قرى فلسطينية بمسافر يطا في منطقة جبال الخليل الجنوبية وهي قرى
المفقرة والتواني والركيز.

وقد تسبب الهجوم العديد من الاصابات بالارواح من بينهم طفل في الثالثة من عمره حيث وصفت جراحه بالخطيرة ويرقد في غرفة العلاج المكثف في مستشفى سوروكا في بئر السبع، اضافة الى ان الهجوم والاعتداء تسبب باضرار مادية كبيرة للسكان هناك حيث خلف الاعتداء اضرار للبيوت وللسيارات وللممتلكات الخاصة للسكان الفلسطينيين كما قتل عدد من رؤوس المواشي وتم تخريب وقطع خطوط للمياه.

ووفقًا لما قاله عدد من الفلسطينيين شهود العيان فان مجموعة من المستوطنين وصلوا للقرية وقاموا بالاعتداء على احد رعاة المواشي وعلى طفليه الذان كانا برفقته ومن ثم قاموا بقطع رؤوس بعض المواشي، وانضم اليهم بعد ذلك عدد اخر من المستوطنين الذين قاموا بتدمير وتحطيط ممتلكات عديدة من سيارات وبيوت.

وقال سكان القرية ان هذه الأحداث باتت شبه يومية في عدة قرى فلسطينية وتجمعات بدوية خاصة بمنطقة جنوبي الخليل حيث تقطن هناك عائلات فلسطينية بدوية وتاتي هذه الاعمال في محاولة لطردهم من اراضيهم.

منتدى العائلات الثكلى الفلسطينية الإسرائيلية الذي قام اعضاءه بالتواصل مع الاهالي المتضررين يشج ويستنكر هذه الاعتداءات ويطالب المسؤولين بالتدخل لوقف استمرار اعتداءات المتسوطنين على السكان العزل.

ويقوم منتدى العائلات بالعمل والتخطيط لعدة فعاليات تضامنية مع هذه التجمعات السكانية الضعيفة التي لا تملك ابسط مقومات الحياة ولا البنية التحتية ولا الكهرباء والماء وذلك بهدف مساندتهم والوقوف الى جانبهم وتجنيد الاعلام والرأي العام ومنع استمرار الاعتداءات، وسيتم اقامة الفعاليات التضامنية وتجنيد نشطاء سلام ومنظمات حقوقية خلال الاسابيع القادمة خاصة قبل بدء هطول الامطار انخفاد درجات الحرارة في المنطقة هناك.

والوقوف جنبهم ونشر فضائح المستوطنين على المستوى الإعلامي.

سوف نقوم بالعمل على فعالية تضامنية من اعضاء فلسطينيين وإسرائيليين ونشطاء سلام بالتجمعات البدوية بالأغوار وطوباس خلال الشهر القادم.

 

heightقد يهمك ايضا