اغلاق
اغلاق

المطران حنا : لا نؤمن بخط أحمر او اخضر فالفلسطينيون شعب واحد

WAZCAM, تم النشر 2021/09/21 10:27

استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا من مدن وقرى المثلث والذين يقومون بجولة في البلدة القديمة من القدس بهدف زيارة مقدساتها والتجول في اسواقها وازقتها العتيقة ، وقد استقبل سيادته الوفد في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم ومؤكدا بأننا كمسيحيين فلسطينيين ننتمي لهذه الارض المقدسة وستبقى ايادينا ممدودة وقلوبنا مفتوحة كما هي ابوابنا لكل انسان صادق منتمن لهذه الارض ومدافع عن عدالة قضيتنا الوطنية وقدسنا ومقدساتنا.

في الاونة الاخيرة واثناء اعادة اعتقال الاسرى الابطال الذين حرروا انفسهم انتشرت الكثير من الشائعات والكلمات المغرضة والمسيئة لوحدة شعبنا الفلسطيني وقد كان مصدر كثير من الاخبار الملفقة وسائل اعلامية اسرائيلية ومواقع اخبارية مشبوهة.

نؤكد وفي هذه المدينة المقدسة بأن الفلسطينيين سواء في مناطق ال48 او 67 او القدس او المخيمات هم شعب واحد ، وانا لا اؤمن بخط اخضر او خط احمر فكلنا شعب واحد حيثما كنا واينما وجدنا واي محاولة هادفة لاثارة الفتن والفرقة في صفوفنا وبين ظهرانينا انما مآلها الفشل لان شعبنا اوعى بكثير مما يظن البعض وتلك المحاولات الخبيثة لن تنال من وحدة شعبنا في كافة اماكن تواجده.

نحن سعداء باستقبالكم في مدينة القدس وانتم في الميدان دائما والسباقين من اجل كل عمل صالح وخاصة فيما يتعلق بالقدس والقضية الفلسطينية العادلة.

بإسم كنيستنا ومسيحيي مدينتنا نرحب بكم في هذا المكان المقدس قائلين : بأن المسيحيين والمسلمين كانوا وسيبقون شعبا واحدا وعائلة واحدة في الدفاع عن القدس والمقدسات واصوات الفتنة والكراهية والتحريض التي تخرج علينا بين الفينة والاخرى لن تؤثر على هذه الوحدة وعلى هذا التلاقي بين كافة مكونات شعبنا .

قدم سيادته للوفد شرحا تفصيليا عن تاريخ كنيسة القيامة كما ووضعهم في صورة ما تتعرض له مدينة القدس واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات

heightقد يهمك ايضا