اغلاق
اغلاق

النائبة غيداء ريناوي زعبي (ميرتس): قبل اسبوعين كانت بلداتنا برتقالية اللون والآن أصبحت حمراء، ما الذي سيحصل غدا؟

WAZCAM, تم النشر 2021/09/12 18:51

النائبة غيداء ريناوي زعبي (ميرتس): "في غضون أقل من شهر تضاعف عدد البلدات العربية التي تم تعريفها باللون الأحمر. عدم كفاءة الوزارات الحكومية المختلفة يضر بالمجتمع العربي والطلاب العرب الذين سيضطرون للدراسة من خلال تطبيق زوم من الأسبوع المقبل. هناك مناهج أخرى على الطاولة٬ ابدأوا في تنفيذها"

 

الحقائق: 

قبل أقل من شهر كان عدد التجمعات العربية الحمراء 7 والبرتقالية 22 بينما اليوم هنالك ما يقارب ال 50 بلدة حمراء وغالبية الطلاب فيها سيدرسون من الأسبوع المقبل من خلال تطبيق الزوم.

"يجب على وزارات التعليم والاتصالات والمالية والصحة إيجاد حل للوضع الصعب. إذا لم يحصل ذلك فإن معدل التسرب من المدارس سوف يقفز إلى أرقام لا يمكن السيطرة عليها. يجب على الوزارات تنفيذ خطط وبرامج للحد من التعلم في الفصول الدراسية وتدريب المراكز المجتمعية من أجل القيام بكل ما هو ممكن لمنع الدراسة في الزوم.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب على المكاتب الحكومية شراء وتوزيع Net Stick (شبكة الإنترنت الخلوية) في المناطق التي لا توجد فيها بنية تحتية للإنترنت للدراسة من المنزل. بالإضافة إلى ذلك ، يجب زيادة عدد مراقبي كورونا في المدارس".

"حتى الآن ، لم يتم توفير معلومات كافية للمجتمع العربي. هناك الكثير الذي يجب استثماره في الإعلانات وشرح الوضع 

إضافة إلى ذلك؛ على الدولة أن تضع البلدات العربية على رأس القائمة عندما يتعلق الأمر بتنظيم اللقاحات.

 أخيرًا ، يجب إجراء حوار مع رؤساء السلطات العربية. هم أساس المجتمع ولن يأتي التغيير إلا بمساعدتهم. أخطط لعقد مؤتمر كبير لرؤساء السلطات العربية لإيصال أصواتهم للحكومة والكنيست

heightقد يهمك ايضا