اغلاق
اغلاق

سلطة السجون تتراجع عن نقل اسرى الجهاد الإسلامي من معتقل عوفر

WAZCAM, تم النشر 2021/09/08 13:37

اشتداد التوتر في السجون! نقل اسرى الجهاد الإسلامي وتفريقهم بين السجون يتسبب بمناوشات في السجون!

اسرى الجهاد الإسلامي في سجن عوفر يهددون بنقل زنازينهم اذا أصرت سلطة السجن على نقلهم!

مع استمرار تكثيف اعمال البحث والمطاردة للأسرى الستة الهاربين منذ أكثر من يومين، تتصاعد حدة التوتر في السجون الإسرائيلية التي يقبع بها اسرى الحرية الفلسطينيين. وأفادت مصادر إعلامية ان الاسرى الأمنيين في سجن عوفر هددوا بحرق الزنازين والقيام بأعمال شغب في حال تم نقلهم من السجن. وفي سجن جلبوع (شطة) سكب احد الاسرى الماء المغلي على السجانين، أثناء نقل الاسرى من جناح إلى اخر. وكانت مفوضة سلطة السجون الإسرائيلية كاتي بيري، قد قررت توزيع حوالي 400 سجين من الجهاد الإسلامي بين مختلف السجون، ووضع كل سجين في زنزانة منفصلة، او مع سجناء ينتمون إلى منظمات أخرى. ونقل العشرات منهم الى سجون النقب ليتم تفرقهم هناك.  

وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي اليوم الاربعاء، أن اسراها يستعدون للإضراب عن الطعام في السجون الإسرائيلية إذا استمرت الإجراءات العقابية المشددة بحقهم. وافيد عن اندلاع مواجهات في عدد من السجون ليلة امس، وأكّد نادي الأسير الفلسطيني أنّ الأسرى وفي كافة السجون أبلغوا إدارة السجون، أنه في حال استمرت الإجراءات العقابية ضدهم، فالمواجهة المفتوحة ستكون خيارهم. حيث أنّ إدارة سجون الاحتلال تواصل فرض المزيد من الإجراءات "العقابية" والتنكيلية على الأسرى، بعد أن انتزع 6 أسرى حريتهم من سجن "جلبوع"، التي شرعت الليلة الماضية بقمع ونقل أسرى قسم (3) في السجن إلى سجن "شطه"، بعد أن واجه الأسير مالك حامد من بلدة سلواد/ رام الله سجانًا بسكب ماء ساخن عليه.

وتم وصول مجموعة من الأسرى إلى سجني "النقب وعوفر" من قسم (2)  في"جلبوع" وهو القسم الذي شرعت الإدارة بنقله منذ اليوم الأول.  وأن الأسرى الذين تم نقلهم إلى سجن "عوفر" وعددهم (34) أسيرًا، تم عزلهم في قسم (18)، حيث تهدد إدارة السجن بتفريغ أربع غرف في قسم (22) في "سجن عوفر"، يقبع فيها أسرى الجهاد الإسلامي، بتوزيعهم على بقية الغرف، الأمر الذي رفضه الأسرى ليس فقط في "عوفر" وإنما في كافة السجون.

وتم إغلاق المرافق كالمغسلة، وحرمان الاسرى من "الكانتينا"، وهناك تهديدات بفرض المزيد من الإجراءات العقابية ضد الاسرى.

 

 

heightقد يهمك ايضا