اغلاق
اغلاق

الثلاثاء القادم: بدء محاكمة المتورطين بمقتل الناشط الفلسطيني نزار بنات

WAZCAM, تم النشر 2021/09/08 10:32

عائلة بنات تتوجه للقضاء البريطاني وترفع شكوى ضد السلطة الفلسطينية

14 عسكريًا متورطين بمقتل نزار بنات والمحكمة ستكون علنية

يعقد يوم الثلاثاء القادم 14 أيلول، أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية مقتل الناشط نزار بنات، في مقر القضاء العسكري في رام الله، في تمام العاشرة صباحاً. وأفاد محامي عائلة بنات غاندي أمين ان الجلسة ستكون علنية، مؤكداً أنه بإمكان وسائل الإعلام تقديم طلب لدى المحكمة العسكرية الخاصة إذا رغبت بالتصوير أو التسجيل داخل المحكمة.

وتتسلط الاضواء على قضية مقتل بنات أثناء اعتقاله من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية، وما خلفته من حالة احتقان وانتقادات واسعة للسلطة. حيث تتعلق التهم الموجهة للضباط والعناصر المتورطين بمقتل نزار بنات، الضرب المفضي إلى الموت وإساءة استعمال السلطة ومخالفة التعليمات العسكرية. وتوجه التهم لـ 14 عسكرياً شاركوا في اعتقاله الذي أفضى إلى موته، بعد ان انهت النيابة العسكرية التحقيق في قضية.

وكانت قوات الامن الوقائي الفلسطينية التابعة للسلطة الفلسطينية، قد اعتقلت بنات في 24 حزيران الماضي، في بيته في مدينة الخليل. واعلن عن وفاته بعد ساعات من اقتياده للتحقيق. وعُرف نزار بنات بمقاطع فيديو نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي انتقد فيها السلطة الفلسطينية والرئيس الفلسطيني محمود عباس، واتهمهما بالفساد.

وافيد ان تم تقديم شكوى قضائية في بريطانيا، ضد الإجراءات التي اتخذتها السلطة ضد نزار بنات وأبناء عائلته، وقدمت الشكوى ضد التحقيقات العنيفة التي تمارسها السلطة الفلسطينية ضد مواطنيها، واستخدام التعذيب. كما تدعي عائلة بنات ان الإجراءات والتحقيقات التي اتخذتها السلطة الفلسطينية في اعقاب مقتل نزار لم تكن شفافة، وغير كافية.

heightقد يهمك ايضا