اغلاق
اغلاق

غدا- قمة مصرية أردنية فلسطينية في القاهرة

WAZCAM, تم النشر 2021/09/01 11:09

أفاد مصدر مصري مطلع لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية اليوم، أنه كان من المقرر ان يشارك رئيس الوزراء نفتالي بنيت في قمة رباعية في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، غير أن الفكرة تم تغييرها لصالح قمة ثلاثية عربية بالأساس ستعقد في القاهرة غدا الخميس.

وأكدت مصادر مصرية في حديث للشرق الأوسط أن الاجتماع يستهدف بناء موقف عربي موحد حيال استئناف المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية، والاتصالات مع الولايات المتحدة نتيجة لزيارة ويليام بيرنز، مدير وكالة الاستخبارات المركزية للقاهرة ورام الله واسرائيل، قبل أكثر من أسبوعين. وأضافت المصادر أن إحدى نتائج مباحثات بيرنز في العواصم الثلاث، كانت اللقاء الأخير بين وزير الدفاع بيني غانتس ورئيس السلطة الفلسطينية عباس.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية قد صرح، أمس الثلاثاء، أنه "يتطلع إلى القمة الثلاثية الفلسطينية - المصرية - الأردنية المرتقبة في القاهرة، بهدف حثّ الإدارة الأميركية على الوفاء بوعودها في الحفاظ على حلّ الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، ومنح حق العودة للاجئين".

 

heightقد يهمك ايضا