اغلاق
اغلاق

نتائج مشرفة للبعثات العربية في الألعاب البار-اولمبية في طوكيو

WAZCAM, تم النشر 2021/08/29 11:01

نتائج مشرفة للبعثات العربية في الألعاب البار-اولمبية في طوكيو

التونسية روعة التليلي تحطم الرقم القياسي في رمي الجلة، والأردني عمر قرادة يحصل على ذهبية في رفع الاثقال، واسد مصر هاني عبد الهادي يحقق الميدالية السادسة لمصر

 

يشارك 234 لاعبا ولاعبة يمثلون 18 دولة عربية في دورة الألعاب البارا- اولمبية في طوكيو، وتعد البعثة المصرية اكبر البعثات العربية حيث تضم 49 لاعبا ولاعبة يمثلون ثمانية ألعاب مختلفة، هي: رفع الأثقال، السباحة، تنس الطاولة، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة الطائرة جلوس، البارا تايكوندو، كرة الهدف سيدات.

وحققت التونسية روعة التليلي رقما قياسيا عالميا في رمي الجلة /أف/41، لتتوج بالميدالية الذهبية للمرة الثالثة على التوالي في سجل مشاركاتها بالألعاب. وتمكنت روعة من تسجيل رمية بطول 10.55 أمتار لتمنح تونس أولى ميدالياتها في الدورة البارالمبية الحالية.

وكان الرباع الأردني عمر قرادة اول الفائزين بميدالية عربية، بحصوله على الميدالية الذهبية في منافسات رفع الأثقال لوزن 49 كجم، ونجاحه برفع 173 كغم متفوقا على بطل أولمبياد ريو 2016، الفيتنامي لي فان كونغ، والذي رفع نفس الوزن، ولكن قرادة تفوق على خصمه، باعتبار أن وزن جسمه أقل من اللاعب الفيتنامي.

كما أحرز الرباع الباراولمبي الأردني عبد الكريم خطاب، ذهبية وزن 88 كيلوغراما في منافسات رفع الأثقال خلال مشاركته في دورة الألعاب البارالمبية "طوكيو 2020. بعد ان رفع وزن 220 كيلوغراما في المحاولة الأولى، وفي الثانية رفع 225، والثالثة رفع 231 كيلوغراما محطما الرقم الأولمبي.

أحرزت الأردنية ختام أبو عوض، لاعبة المنتخب الأردني لكرة الطاولة البارالمبية، الميدالية البرونزية امس السبت.  وهذ الميدالية الثالثة لها في تاريخ مشاركاتها في الألعاب البارالمبية بعد أن نالت ميداليتين برونزيتين في منافسات الفرق في نسختي أثينا 2004 وبكين 2008.

وأحرز هاني عبد الهادي الملقب بـأسد مصر الميدالية السادسة للبعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب البارا-اولمبية في طوكيو، حيث أحرزت مصر 4 ميداليات فضية وميداليتين برونزيتين، جميعهم في لعبة رفع الأثقال حتى الأن.

ونجح العراقي جراح نصار بالفوز بالميدالية الفضية في لعبة رمي الثقل بفارق سنتيمتر واحد عن صاحب الميدالية الذهبية الروسي. وحقق اللاعب العراقي جراح مسافة 11.15 متر، فيما حقق منافسه الروسي صاحب الميدالية الذهبية، مسافة 11.16 متر. يشار إلى أن الرقم العالمي السابق في اللعبة نفسها كان 11.11 متر فقط.

حصلت الجزائرية شيرين عبد اللاوي على الميدالية الذهبية في رياضة الجودو، لتكتب التاريخ بأروع طريقة ممكنة. كما توجت الجزائرية نسيمة صايفي بالميدالية الفضية في مسابقة رمي القرص. كما نال الجزائري حسين بطير برونزية رفع الأثقال، ومواطنته الجزائرية مونية قاسمي برونرية رمي الصولجان. ونال كذلك الجزائري وليد فرحاح برونزية رمي الصولجان.

 

 

ميداليات العرب في الألعاب البارا-اولمبية في طوكيو:

مصر – 6 ميدايات: 2 فضية – 4 برونزية

الأردن – 3ميداليات:  ذهبيتين وبرونزية

الجزائر: ذهبية – فضية – 4 برونزية

ونجحت تونس بالحصول على 3 ميدايات: ذهبية وفضية وبرونزية.

فيما حصلت العراق على ميدالية فضية.

heightقد يهمك ايضا