اغلاق
اغلاق

بينيت من واشنطن: استبعد التوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين في المستقبل المنظور!

WAZCAM, تم النشر 2021/08/25 14:49

عاد رئيس الحكومة الاسرائيلية نفتالي بينيت ليتحدث عن تقديم برنامجه السابق لضم مناطق واسعة من الضفة الغربية، مما يسمى المناطق "ج" لسيادة اسرائيل. معللاً عدم إجراء محادثات سلام مع الفلسطينيين لأسباب عديدة، من بينها أن “القيادة الفلسطينية منقسمة وبلا دفة”، ولأن بينيت نفسه يعارض بشدة السيادة الفلسطينية. 

وقال بينيت في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز، قبل لقائه بالرئيس الأمريكي جو بايدن، انه يسعى لتوسيع المستوطنات في الضفة الغربية، ويرفض الدعم الأمريكي لإعادة فتح قنصلية تعنى بشؤون الفلسطينيين في القدس، كما استبعد التوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين في ظل رئاسته للحكومة، وفي المستقبل المنظور على حد تعبيره. وقال بينيت انه يستغل لقاءه مع بايدن لإعادة ضبط علاقة إسرائيل مع الولايات المتحدة، بعد فترات التوتر التي شهدتها ابان حكم بنيامين نتنياهو مع إدارة اوباما الديمقراطية.

وقال بينيت أنه سيسعى إلى التوصل لمواقف مشتركة مع إدارة بايدن بشأن إيران، واحتواء البرنامج النووي الإيراني. وأنه سيعرض رؤية استراتيجية جديدة بشأن إيران، ستتضمن تعزيز العلاقات مع الدول العربية المعارضة لتوسع نفوذ إيران الإقليمي وترى بطموحاتها النووية خطرًا عليها، بالإضافة لاتخاذ إجراءات دبلوماسية واقتصادية ضد إيران، ومواصلة الهجمات الإسرائيلية السرية عليها. مضيفًا، ان ما تحتاج اليه اسرائيل هو تشكيل تحالف إقليمي من الدول العربية المعتدلة، لصد وعرقلة التوسع الايراني والرغبة في الهيمنة. 

ورفضت وزارة الخارجية الفلسطينية، تصريحات بينيت وقالت إنها تعد “إمعانا في العدوان على الشعب الفلسطيني”، واصفة اياها بالـ “معادية للسلام”! كما اعتبرتها “استخفافا بالمواقف الأمريكية المعلنة تجاه الصراع الفلسطيني الإسرائيلي”.

 

heightقد يهمك ايضا