اغلاق
اغلاق

مستوطنون يهود من اللد يرفضون تسليم أسلحتهم للشرطة!

WAZCAM, تم النشر 2021/08/22 11:47

ضمن عمليات التحقيق الجارية في احداث اللد وقضية استشهاد الشاب موسى حسونة تقوم شرطة اللد بجمع الأسلحة من سكان المدينة. وأبلغ أربعة مواطنين يهود من سكان اللد، الشرطة بأنهم يرفضون إيداع أسلحتهم الشخصية على الرغم من استدعائهم إلى مركز الشرطة في المدينة لتسليمها. وكتب نيابة عنهم للشرطة المحامي عادي كيدار أن "هذا طلب غير شرعي". وتقوم الشرطة بحملة لجمع السلاح في مدينة اللد في اعقاب المناوشات التي جرت في أيار المنصرم، وقام خلالها مواطنين يهود باطلاق النار على المتظاهرين العرب، ما أدى الى استشهاد الشاب موسى حسونة.

وأعلن العديد من المواطنين اليهود رفضهم لتسليم اسلحتهم، بعد ان طُلبت الشرطة منهم ذلك في الأسابيع الأخيرة، والحضور إلى مركز الشرطة وتسليم أسلحتهم الشخصية. وارسل المحامي كيدار برسالة الى شرطة المنطقة، يقول فيها ان هذا الإجراء غير قانوني لأنه لا توجد صلة بين السلاح الذي يحمله موكلوه واي إجراء جنائي فبالتالي هذا יلطلب غير مشروع على حد تعبيره، ولن يقوم موكلوه بتسليم أسلحتهم وتعريض أمنهم الشخصي للخطر.

وافيد ان الشرطة تجمع هذه الأسلحة كجزء من عملية التحقيق الجارية في مقتل الشهيد موسى حسونة، وعمليات اطلاق النار التي جرت في المدينة خلال فترة المناوشات.

heightقد يهمك ايضا