اغلاق
اغلاق

د.بشارات لوازكام- عرس بدون كمامات قنبلة "كورونية" موقوتة والاغلاق ليس الحل

WAZCAM, تم النشر 2021/08/04 9:44

 

" الاغلاق ليس الحل , تطبيق التعليمات والارشادات افضل بكثير من الاغلاق , وعلينا جميعا تقع المسؤولية في وقف انتشار الكورونا بموجتها الرابعة خاصة في الاعراس , فأي عرس بدون كمامات قنبلة كورونية موقوته قد تنفجر فينا "

هذا ما قاله د.بشارة بشارات عضو طاقم الكورونا في وزارة الصحة في حديث لتطبيق وازكام اليوم الثلاثاء في اعقاب الارتفاع الحاد باصابات الكورونا في المجتمع العربي والتي تشكل خطرا داهما .

وأضاف د.بشارات :" 15% من الإصابات الخطيرة في المستشفيات هم من أبناء المجتمع العربي , و40% من المصابين في المجتمع العربي عادوا من خارج البلاد , وسخنين المدينة العربية الحمراء من حيث اكبر عدد إصابات كورونا ".

وعن الاغلاق المتوقع ان يتم فرضه قريبا قال د.بشارات :" برأيي الاغلاق لن يجدي نفعا فقد تعب الاهالي من الاغلاقات وادركوا ان الاغلاق لا يقدم أي حل جذري لانتشار الوباء وعليه فان الحل الأنسب هو اتباع التعليمات والشارة الخضراء وعدم التغاضي عن أي قرار يتم اتخاذه من حيث ارتداء الكمامات والتباعد ومنع التجمهر وغيرها ".

 

وتطرق د.بشارة بشارات في حديث لمراسلنا الى حفلات الزفاف التي تقام في المجتمع العربي دون الالتزام بامر وضع الكمامة والشارة الخحضراء مشيرا الى ان الفرح قد يتحول الى مأتم لا قدر الله في حال لم يضع المشاركين الكمامات .

 

 

 

heightقد يهمك ايضا