اغلاق
اغلاق

قريبا سيتمكن السائقون من قيادة المركبات ثلاثية العجلات بدون رخصه خاصه !

WAZCAM, تم النشر 2021/05/04 13:23

تهتم وزارة النقل بالموافقة على بيع الدراجات (سكوتر) والدراجات الكهربائية التي تصل سرعتها إلى 45 كم / ساعة ، بهدف جعلها أكثر أمانًا لركوب الطرق. في الوقت نفسه ، يعمل المسؤولون في الوزاره على السماح  لحاملي رخصة القيادة بركوب المركبات ذات الثلاث عجلات دون الحصول على ترخيص مخصص.

بعد تأخير لاكثر من عاميين، واصلت وزارة الصحه العمل على الموافقات لاجرائات من شانها تسريع عملية بيع المركبات التي لا تزيد سرعتها على ال 45 كم/ساعه. ياتي ذلك ضمن محاولات الوزاره للحد من الاكتظاظات المروريه ومحاولة استبدال قسم من العربات العاديه في الشوارع استبدالها بدراجات (سكوتر) ودراجات كهربائيه.

كما سيتم السماح لاصحاب رخص القياده المتنوعه بقيادة المركبات ثلاثية العجلات بدون رخصه خاصه . ياتي هذا الامر لحث السائقين على استعمال مركبات يمكن ان تتخطى الازدحامات.

ووفقًا لوزارة النقل ، فإن الخطوة تستند إلى العمل الجماعي بقيادة النائب الأول لرئيس الحركة ، أفنير فلور ، وتحظى بدعم الوزيرة ميري ريغيف ، التي تسعى إلى الترويج لاستخدام هذه الأدوات كإحدى خطوات معالجة الاختناقات المرورية منذ الإغلاق الثالث. والنتقادات التي تعرضت لها الوزاره لعدم استعدادها بالشكل المطلوب.

وتجدر الإشارة إلى أنه منذ أن حظرت الوزارة ركوب الدراجات (سكوتر) والدراجات الكهربائية على أرصفة المدينة ، يُطلب من الدراجين ركوب مسارات الدراجات أو على الطريق ، حيث توجد فجوة كبيرة في السرعة بينهم وبين بقية حركة مرور السيارات. تعتبر هذه الفجوة خطرًا على السلامة. تقول الوزارة إن الأدوات الأسرع ستمنح الدراجين ثقة أكبر على الطريق ، إلى جانب قدرتهم على قطع مسافات أكبر.

في معظم الدول الأوروبية ، في 27 من أصل 29 دولة ، يسمح القانون أيضًا لحاملي رخص القيادة بركوب المركبات الكهربائية عالية السرعة دون ترخيص خاص لمركبة ذات عجلتين ، ولكن بشرط الحصول على عمر معين و / أو أقدمية معينة - والتي تختلف من بلد إلى آخر.

heightقد يهمك ايضا