اغلاق
اغلاق

الأردن يلمح باتهامات لإسرائيل في قضية الأمير حمزة

WAZCAM, تم النشر 2021/04/05 11:45

قال نائب رئيس الوزراء الأردني، أيمن الصفدي، إن الأمير حمزة بن الحسين وشخصيات أخرى متورطة في المؤامرة التي حيكت ضد المملكة، سيحالون إلى محكمة أمن الدولة. وأوضح الصفدي خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد أنه تمت السيطرة على تحركات لتنفيذ مخططات آثمة لزعزعة استقرار الأردن، متهما الأمير حمزة بالتحريض من خلال تسجيل مقطعي فيديو، ومحاولة زعزعة استقرار المملكة بالتعاون مع آخرين. وأشار إلى أنه تم اعتقال بين 14 و16 ، غير باسم عوض الله، والشريف حسن بن زيد، مشددا على أن أمن الأردن فوق أي اعتبار.

وأكد  نائب رئيس الوزراء الأردني أن الأجهزة الأمنية، رصدت تواصل شخص له ارتباطات بأجهزة أجنبية مع زوجة الأمير حمزة، وعرض عليها تأمين طائرة فورا للخروج من الأردن إلى بلد أجنبي. في إشارة الى اتصال مع شخص إسرائيلي قيل انه عميل سابق للموساد.

الا ان وسائل اعلام إسرائيلية كشفت عن هوية الشخص ويدعى روعي شبوشنيك، الذي قال لموقع واي نت ان علاقة شخصية تربطه بالامير حمزة، وانه عرض عليه قدوم زوجته وابنائه الى بيته الى حين انتهاء هذه الازمة. ورفض المدعو روعي أي تهم تصفه بعميل سابق للموساد موضحًا انه لم يعمل في أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية مطلقًا.

heightقد يهمك ايضا